الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما الذي يتم في عملية استئصال مفصل الفخذ؟

 مفصل الفخذ
صحة وطب
مفصل الفخذ
السبت 13/مارس/2021 - 10:12 م

تعتبر عملية استبدال مفصل الفخذ أو "الورك" هي جراحة تهدف لاستبدال أطراف العظام المصابة أو التالفة، من أجل خلق عظام أخرى جديدة، ويعد مفصل الفخذ هوالمسؤول الأساسي عن توزيع وتوزان الجسم، وفي حالة حدوث أصابة في المفصل، يبدأ الأحساس بالألم بداية من المنطقة السفلية بالظهر، وهناك بعض الحالات التي تخضع للعلاج الطبيعي والدوائي، وهناك من يحتاج إجراء جراحي في مفصل الفخذ.

سيدة أمريكية تظن أنها تعرضت للإجهاض وتكتشف أنه سرطان القولون

كيف يستعد المريض للعملية: 

يستخدم الأطباء في عملية استبدال مفصل الفخذ التخدير الكلي ولكن ليس في كل الحالات، حيث إن في بعض الحالات يتم استخدام المخدر الموضعي والذي يكون به المريض على وعيه ولكنه لا يشعر بالجزء الذي يتم فيه العملية، والطبيب هو الذي يُقرر أي نوع من التخدير يتم استخدامه في العملية، حيث يتعلق الوضع بالأساس بالحالة الصحية للمريض، ويمكن أن يرأف الطبيب بشعوره بالخوف ويُلبي رغبته إذا أراد التخدير الكلي، ويوصي الطبيب بتناول المضادات الحيوية قبل الدخول إلى الجراحة وبعدها أيضًا وذلك للحد من المخاطر التي يمكن أن تحدث.

كيف تسير العملية:

  • يتم إجراء عملية مفصل الفخذ من أجل استبدال الطرف العلوي من الفخذ بكرة من المعدن وإعادة طلاء تجويف تلك المفصل الذي يقع في الحوض بواسطة قشرة معدنية مغلفة بطبقة بلاستيك.
  • ويتم بها لصق المفاصل بالعظام الموجودة بواسطة نوع معين من الصمغ الطبي الذي يقوم بتثبيت المفصل الصناعي بالعظمة.
  • وإذا لم يتم استخدام الصمغ فيتم تثبيتها من خلال نسيج شبكي مليء بالثقوب، تم تصنيعه خصيصًا كي تتداخل العظام التالفة فيه وتلتحم مع المفصل الصناعي من خلاله.

 

تابع مواقعنا