السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة مايسترو فتاة تقود حفلا موسيقيا فى أوبرا الإسكندرية (فيديو وصور)

جانب من الحفل
محافظات
جانب من الحفل
الأحد 14/مارس/2021 - 12:35 ص

شهدت دار أوبرا الإسكندرية، ظهور أول فتاة "مايسترو" لقيادة حفل فني غنائي وموسيقي مساء السبت، حيث قادت الشابة المصرية روسيلا سمير الأوركسترا الوتري، في حفل جالا كونسير، الذي أقيم على مسرح أوبرا الإسكندرية وأحياه نجوم فرقة أوبرا القاهرة، تحت إشراف مديرها الفني السوبرانو المصرية العالمية إيمان مصطفى.
وشهد الحفل إقبالا جماهيريا كبيرا، باكتمال عدد الحضور في صالة مسرح سيد درويش طبقًا للسعة الاستيعابية المسموح بها مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة والتزام الجمهور بها.
جاء الحفل بمصاحبة عازف البيانو جريج مارتن، وبالاشتراك مع فرقة بالية أوبرا القاهرة وتصميم رقصات محمد حامد وإخراج هشام الطلي مع عارضين البالية.
وأظهرت المايسترو المصرية الشابة روسيلا سمير، قدرات إبداعية متفردة جعلتها مؤهلة لاعتلاء قمم الفن والثقافة والإبداع، حيث نجحت روسيلا فى قيادة الأوركسترا بتمكن مع العازفين لتخترق السيدات لأول مرة مجال قيادة الأوركسترا باحترافية وتشيد إنجازا جديدا للمرأة المصرية.

كما تألق نجوم فرقة أوبرا القاهرة في أداء البرنامج الفني الذي تفاعل معه الجمهور، وانقسم إلى جزءين؛ الأول لأغاني ديزني كان منها "دعها تمضي" و"فتاة الجليد" لكريستين لوبيز "اذهب بعيداً" و"رأيت حلما من البؤساء" لكلود ميشيل شونبرنج و"لو لم استطع ان احبها" من الجميلة والوحش، فيما نوع الجزء الثاني ما بين الاريات وأغاني الأوبرات العالمية. 
 

تابع مواقعنا