السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أعراض وعلامات نقص الفيتامينات بالجسم

نقص الفيتامينات
كايرو لايت
نقص الفيتامينات
الأحد 14/مارس/2021 - 09:40 ص

يزداد استهلاك الفيتامينات خلال فصلي الشتاء والربيع ونقص الفيتامينات بالجسم ، وذلك لأن هناك اعتقاد شائع بين الناس، وهو أن أننا نحتاج لتعويض الجسم من خلال الفيتامينات والمكملات خلال الشتاء، ولكن يشير الأطباء إلى أنه من الضروري فهم دواعي استهلاك هذه الفيتامينات، حيث أن هناك بعض الحالات التي يفتقر فيها الجسم للفيتامينات، وتسمي بنقص الفيتامين الجزئي.

وتشير الدكتورة ناتاليا سوداكوفا، أخصائية الجهاز الهضمي، ‘إلى أن الفيتامينات أحد العناصر المهمة والضرورية لإتمام وظائف الجسم بشكل طبيعي، ويجب الحصول عليها من مصدر طبيعي وليست في صورة مكملات غذائية، لأن بعض هذه المكملات قد يكون لها أثر جانبي على الصحة العامة، وبعض أعضاء الجسم.

نقص الفيتامينات

وهناك نوعان لـ"نقص الفيتامينات" بالجسم، وهما نقص تام والآخر جزئي، وكلًا من النوعان يعدان حالة مرضية مزمنة يؤثر على أجهزة الجسم بالكامل، ويمكن من خلالها الإصابة بالعديد من الأمراض، وأحيانا يصاب بعض الأشخاص بنقص الفيتامينات ولكل بشكل مؤقت، وفي حالة عدم الخضوع للعلاج يمكن أن يتطور الأمر سوءًا وتتحول إلى نقص مزمن.

روسيا تسجل 90 ألف وفاة بفيروس كورونا منذ بداية الوباء

وهناك عدة عوامل يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بـ نقص الفيتامينات في الجسم، ومنها سوء التغذية، وعدم حصول الجسم على قدر كافي من الفيتامينات في صورتها الطبيعية، وهناك بعض الأشخاص إعتادوا على تكرار نفس الطعام يوميا دون تنوع، وهذا الأمر بدوره أن يؤدي إلى تفاقم الحالة، ويمكن التعرض لهذه المشكلة أثناء تغيير الفصول من الشتاء إلى الربيع.

ومن أبرز العلامات التي تشير إلى نقص الفيتامينات هذه العناصر بالجسم، الخمول والإعياء والتعب الشديد، وضيق التنفس، والإصابة بالأرق واضطرابات النوم، وترهل وبهتان الجلد، وظهور بعض التجاعيد بالوجه، والشعور بألم متكرر في المفاصل والعظام والعضلات، فقد التوازن، ويمكن أن تتطور الأعراض ويصل الأمر إلى فقدان الوعي والإغماء.

طبيب روسي: 7 فيروسات تتسبب في الإصابة بالسرطان

تابع مواقعنا