الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكريم غواصين الخير المشاركين في انتشال ضحايا غرق مركب بحيرة مريوط

تكريم غواصين الخير
محافظات
تكريم غواصين الخير
الأحد 14/مارس/2021 - 03:22 ص

كرم حزب مستقبل وطن بقيادة النائب رزق راغب ضيف الله، في الإسكندرية مجموعة غواصين الخير الذين شاركوا فى انتشال جثامين 14 شخصًا من السيدات والأطفال بعد غرقهم داخل وادى بحيرة مريوط، ببرج العرب، بغرب المحافظة.
وقال ضيف الله، أن غواصين الخير كان لهم دور كبير وبارز في عملية انتشال الضحايا ومنذ ان انتشرت الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ولبوا النداء تاركين أهلهم واعمالهم وحضروا فى عز البرد للقيام بدور بطولي في انقاذ مجموعة من الغرقى وانتشال جثامين المتوفيين.
وأضاف، أن غواصين الخير قدموا محلمة انسانية ووطنية كبيرة وقدم دور بطولي استحقوا التكريم عليه، مشيراً أن التكريم وتوجيه الشكر اقل ما يمكن تقديمه لهذا الدور الكبير.
وقال الدكتور رأفت حمزة، السمالوسي، أستاذ كلية التربية الرياضية : لقدم قمنا بدورنا وأدينا واجبنا وسارعنا بالتوجه إلى بحيرة مريوط للمساهمة فى انقاذ الغرقى، موضحًا أن غواصين الخير لديهم جروب خاص للتواصل فيما بينهم للمشاركة فى مثل هذه الأعمال.
وقال هادي غازي، محامي، أحد الغواصين المشاركين فى انتشال الغرقى : قضينا أوقات عصيبة أثناء انتشال الجثامين خاصة وأن معظمهم من أطفال صغار السن وبينهم رٌضع، مطالبًا الجميع بالحرص عند نزول البحر.
وقال أحمد بسيوني، امين اعلام حزب مستقبل وطن بدائرة المنتزه : أن تكريم الغواصين اليوم هو شهادة حق بدورهم الذي قاموا به خلال عملية انتشال ضحايا وغرق بحيرة مريوط، لافتاً إلى أن الحزب تابع عملية الانقاذ والتى كانت تتم فى أجواء شتوية باردة.
وأضاف بسيوني لـ "القاهرة 24" : أن توجيه الشكر والتكريم لا يكفى لمنح غواصين الخير – الذى يصل عددهم لنحو 40 غواصًا – حقهم على دورهم الكبير فى انتشال الجثامين ورغم الظرف الصعب إلا ان هؤلاء الرجال كانوا لابد أن يكون التكريم أقل ما يمكن أن نقدمه لهم، لافتاً إلى أن الحزب يدعم النماذج الناجحة.
 

تابع مواقعنا