السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إقبال متوسط من الطلاب مع بدء الفصل الدراسي الثاني بالإسكندرية (صور)

مدارس الإسكندرية
محافظات
مدارس الإسكندرية
الأحد 14/مارس/2021 - 09:51 ص

بدأت مدراس الإسكندرية، منذ قليل، في استقبال طلابها مع أول أيام الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

ومن أمام مدرسة زهران بمنطقة سموحة وسط الإسكندرية، رصد "القاهرة 24"، توافد المئات من الطلاب مرتدين الكمامات الطبية، واصطفوا إلي الساحة الداخلية للمدرسة استعدادا للدخول إلي أصولهم الدراسية.
 

وخلال فقرة الإذاعة المدرسية، تم الترحيب بالطلاب في عودة الدراسة، والتنبيه عليهم بمراعاة التباعد الاجتماعي فيما بينهم أثناء فترات الراحة بين الحصص الدراسية وخلال تواجدهم في الفصول.
 

ومن جانبه، قال محمد سعد محمد؛ مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن مدارس المحافظة بدأت الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2020، في ظل إجراءات احترازية مشددة، لافتا إلي أن الحضور اختياريا "بدون غياب".
 

وأفاد وكيل وزارة التعليم، أن ولي الأمر الراغب في عدم حضور أبنه للمدرسة، عليه أن يتقدم بإقرار بها القرار إلي المدرسة، علي أن يلتزم الطالب بحضور الحصص الإليكترونية والامتحانات الشهرية.

وأكد "سعد الله" في تصريح لـ"القاهرة 24"، علي انتهاء كافة أعمال التطهير والصيانة بالمدارس، حيث تم إجراء الصيانات العاجلة والبسيطة للمقاعد الخشبية في الفصول، وتوفير عوامل الأمن والسلامة داخل المدارس والتأكيد على جاهزيتها لاستقبال الطلاب وفق الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم.
 

وأشار سعد إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة من التعقيم والتطهير الدائم والمستمر للفصول الدراسية والطرق والأفنية وقبل بدء اليوم الدراسي وأثناء وبعد انتهاء اليوم الدراسي، بالإضافة إلى تطهير دورات المياه، حرصاً على صحة الطلاب وجميع العاملين.

تابع مواقعنا