السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وحدات للحروق والغسيل الكلوي.. تعرف علي أبرز أعمال التطوير بمستشفي رأس التين

القاهرة 24
الأحد 14/مارس/2021 - 12:06 م

يفتتح الآن اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية يفتتح، أعمال التطوير بمستشفى رأس التين العام، بتكلفة تبلغ 3 ملايين جنيه.

ومن جانبه، قال اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية، أم أعمال التطوير تمت بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني، وبتكلفة بلغت 3 ملايين جنيه، وذلك في إطار التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لرفع كفاءة المنظومة الصحية وتقديم خدمة طبية بجودة عالية للمواطن السكندري.

وأوضح "الشريف" في تصريح مع "القاهرة 24"، أنه تم تطوير وحدة الغسيل الكلوي والحروق والعمليات الخاصة، وتم زيادة عدد أسرة وحدات الغسيل الكلوي، وإدخال مراكز جراحة جديدة في قسم الرمد.

وأكد "الشريف" علي جاهزية المستشفي لاستقبال المرضي في أي وقت بداية من اليوم، مشيرا إلي أن هذه التطوير خطوة هامة لمواطني الإسكندرية، باعتبار المستشفي من أكبر المؤسسات العلاجية بالمحافظة وتخدم عدد كبير من السكان.

بسب التزويغ والغياب.. إحالة 43 طبيبا بالقليوبية للتحقيق

فيما قال سعيد السقعان،  وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية، أن أعمال التطوير تشمل وحدة حروق كاملة ستُعد نقلة نوعية لقطاع الحروق بالمستشفيات، لما تتضمنه من وحدة عمليات وعناية مُجهظة لخدمة الحروق، وكذلك تم إدخال 8 غرف عمليات جديدة مُجهزة لجراحات مختلفة مثل المخ والأعصاب والصدر والقلب والعمود الفقري

وأفاد أنه تمت زيادة وحدات الغسيل الكلوي، وهناك  وحدات جديدة لعناية للقلب والعناية المركزية، وكذلك جناح خاص بالإقامة الداخلية، فضلا عن تطوير أماكن الخدمات المركزية مثل المطبخ.
فيما أشارت الدكتورة جاكلين عازر؛ نائب محافظ الإسكندرية، إلي أن تطوير مستشفي رأس التين، يحمل خدمات متميزة جديدة لمواطني المحافظة غير الخدمات التي تقدم ببقية المستشفيات، وذلك في أقسام الحروق والرمد، مطالبة المواطنين بإرسال تعليقات حول الخدمات الطبية التي يرغبون في توافرها علي مستوي جميع المحافظات.

حضر الافتتاح؛ الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية، والدكتورة إيناس العجمي؛ مدير مستشفي رأس التين العام.

تابع مواقعنا