الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: مشروعات تعليمية بجامعة الفيوم بتكلفة 362 مليون جنيه

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار
الأحد 14/مارس/2021 - 11:57 ص

استعرض الدكتورخالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، والدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، حول الزيارة الميدانية للمتابعة الواقعية لمشروعات جامعة الفيوم.
 

وأفاد التقرير بأنه جارٍ إنشاء مباني تتبع 3 كليات “تمريض وطب الأسنان وصيدلة”، ومبنى ملحق كلية الزراعة، بجانب إنشاء مبنى ملحق كلية الهندسة والذي سيصبح مبنى مدرجات مركزية للجامعة، كما يتم إنشاء مركز الإرشاد السياحي على امتداد بحيرة قارون وعلى مساحة 10000 متر مربع، وإنشاء شبكة طرق بأرض الجامعة بمدينة الفيوم الجديدة.

وأشار تقرير التعليم العالي، إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء كلية حاسبات ومعلومات (تخصيص الدور الأخير للمبنى للجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني)، كما تم إتمام العمل في مبنى معهد الدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل، وبناء أدوار إضافية بمبنى قسم الأراضي التابع لكلية الزراعة.

وأوضح التقرير أن التكلفة الإجمالية للمشروعات الجاري تنفيذها في جامعة الفيوم تبلغ نحو (362) مليار جنيه.

وأشاد وزير التعليم العالي، بالالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ المشروعات التنفيذية بجامعة الفيوم، كما أكد على دعم القيادة السياسية لتطوير الجامعات الحكومية من خلال مشروعات قومية تعمل على النهوض بمنظومة التعليم العالي بكافة عناصرها.

وأكد الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن سياسة الدولة تستهدف التطوير المستمر للتعليم العالي على مستوى الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية والمعاهد العليا وكذلك منظومة المراكز والمعاهد البحثية، إضافة إلى أفرع الجامعات الدولية بمصر، مشيرا إلى أن سياسة التطوير الشامل تحقق أهداف التعليم العالي ضمن خطة التنمية المستدامة للدولة 2030.

 

مصدر: الجامعات تبدأ مناقشات تعديلات "قانون التعليم العالي".. وتُشكل لجانًا داخلية

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن الجامعات قد بدأت في تشكيل لجان لبدء تلقي مقترحات وتعديلات قانون التعليم الجديد، بعد قرار المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتشكيل لجنة لتلقي مقترحات القانون الجديد، خلال جلسته الأخيرة بجامعة حلوان.
 

 وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن المجلس الأعلى للجامعات، شكل لجنة برئاسة الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، وعدد من رؤساء الجامعات، لتلقي مقترحات أساتذة الجامعات ومعاونيهم وكذلك التعديلات الخاصة بالقانون الجديد.

بينها 79 مشروعًا قوميًا.. عبد الغفار يستعرض الخطة الاستثمارية لوزارة التعليم العالي

تابع مواقعنا