الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: نحمل حقوق الأطفال في قلبنا وعقلنا وليس في المؤسسات التي نعمل بها فقط

نيفين القباج، وزيرة
سياسة
نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
الأحد 14/مارس/2021 - 12:58 م

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مصر تشهد عصر جديد من الإيجابية والبناء.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال إطلاق برنامج التربية الأسرية الإيجابية، بالتعاون مع منظمة اليونيسف وبدعم من الاتحاد الأوروبي، "ما نعمله الأن هو مبني على بحث استقصائي تم عمله مع منظمة اليونيسيف بناءًا على عينة بحثية من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة".

وأردفت القباج: "نحمل حقوق الأطفال في قلبنا وعقلنا وليس في المؤسسات التي نعمل بها فقط".

ويشهد الاطلاق حضور كلًا من وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفير كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في مصر وجيرومي هوبكنز، ممثل منظمة اليونيسف في مصر وممثلي الوزارات الشريكة وممثلي المجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للمرأة وعدد من الخبراء ومنظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا الطفولة والأسرة.

وفي سياق آخر، قال صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، إن الاعتداءات الجنسية على الأطفال أصبحت كثيرة، لكن في الوقت نفسه ليست بظاهرة، مردفًا: "هي مش ظاهرة.. مش عايزين نصدم الناس".

وأضاف مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، أن خط نجدة الطفل يستقبل البلاغات الخاصة بالاعتداءات على الاطفال ويقدم الدعم القانوني للأسر غير القادرة، كما يتم تقديم الدعم النفسي والاجتماعي من خلال الاخصائيين سواء في نجدة الطفل أو في الجمعيات الشريكة أو لجان الحماية في مختلف المحافظات.

واسترسل عثمان: "مينفعش تبقى الأسرة في وادي وأطفالها في وادي تاني خالص، لازم الطفل يبقى متواصل مع أبوه وأمه، ويحكي له لو أي حد سبب له أذي أو مشكلة، إحنا بنشوف كوارث، يعني الأم مش بتعرف أن بنتها تم الاعتداء عليها إلا لما تبقى حامل، بنشوف حالات من دي، ومش بتعرف إن الطفل اعتدى عليه غير لما تشوف عليه آثار آلام صحية".

وزيرة التضامن: لن نسمح بوجود أطفال مصر في الشارع بلا مأوى

"القومي للأمومة والطفولة": تلقينا 105 بلاغات اعتداء جنسي على أطفال خلال يناير وفيراير

تابع مواقعنا