الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيجاس تخطط لتوقيع 3 عقود باستثمارات 377.7 مليون دولار العام المقبل

الجمعية العامة لشركة
اقتصاد
الجمعية العامة لشركة ايجاس
الأحد 14/مارس/2021 - 02:32 م

استعرض الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” خلال الجمعية العامة أهم ملامح مشروع الموازنة التخطيطية لعام 2021/2022 لأنشطة الغاز المختلفة.

وقال إنه من المخطط، توقيع 3 عقود تنمية في مجال البحث الاستكشافات بإجمالى استثمارات حوالى 377.7 مليون دولار، ومن المخطط تحقيق معدلات انتاج للغاز الطبيعى تصل الى 7.2 مليار قدم مكعب غاز يومياً و 100 الف برميل متكثفات .

وفى مجال البحث والاستكشاف والإنتاج  فمن المخطط الانتهاء من حفر واستكمال 10 آبار بالدلتا والبحر المتوسط والتجهيز لحفر 9 آبار أخرى وإجراء مسح سيزمي.

تعرف على 31 بنكا مشاركًا في مبادرة تخريد وإحلال السيارات

 

كما استعرض جلال، التوسع في انشاء محطات تموين السيارات للعمل بالغاز في اطار التكليفات الرئاسية للتوسع في هذا المشروع بالإضافة للإعداد لتنفيذ المرحلة الثانية لتوصيل الغاز للمخابز، وتنفيذ البنية التحتية لشبكات الغاز لحوالى 1500 قرية فى إطار مبادرة حياة كريمة.

وأشار إلى أنه من المستهدف إمداد جميع قطاعات الاستهلاك المحلى بنسبة 100% من الغاز الطبيعى واستمرار الوفاء بالالتزامات التعاقدية حيث من المخطط ان يمثل استهلاك  قطاع الكهرباء نحو 57.6% من اجمالى الاستهلاك المحلى والقطاع الصناعى حوالى23.5% والباقى موزعاً على قطاع الاستهلاك المنزلى وتموين السيارات وقطاع الصناعات البترولية والمشتقات .

تابع مواقعنا