الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عيد ميلاده الـ42.. كيف اعتنق نيكولا أنيلكا الإسلام وسبب اختياره اسم "بلال"

الفرنسي أنيلكا
رياضة
الفرنسي أنيلكا
الأحد 14/مارس/2021 - 03:16 م

يوافق اليوم الأحد، عيد ميلاد النجم الفرنسي نيكولا أنيلكا، نجم منتخب الديوك الفرنسية، الذي خاض مسيرة مميزة في الملاعب الأوروبية، حيث يُتم عامه الـ42.

وُلد النجم الفرنسي نيكولا أنيلكا في 14 مارس 1979، وبدأ مسيرته في كرة القدم في عمر مبكر، حتى أنه بدأ المشاركة في دوري المحترفين في سن الـ17، رفقة نادي باريس سان جيرمان.


ويعد "نيكولا"، أحد أبرز نجوم كرة القدم في نهاية فترة التسعينيات، والعقد الأول من الألفية الجديدة، حيث ارتدى قمصان 11 ناديًا مختلفًا في 28 موسمًا رياضيًا، أحرز خلالها 176 هدفًا في 532 مباراة.

نيكولا أنيلكا

ولعب "أنيلكا"، المسمى بـ "بلال" بعد إعلانه إسلامه، لعدد من الأندية الأوروبية المميزة، أبرزها باريس سان جيرمان، وأرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ووست بروميتش في إنجلترا، إضافة إلى ريال مدريد ويوفنتوس وفنربخشه، قبل الختام في الدوري الهندي.

قصة إسلام أنيلكا

وتُعد قصة إسلام أنيلكا هي القصة الأبرز في مشواره الكروي، حيث أثار جدلًا في الملاعب والصحف الأوروبية وقتها، خاصة في ظل الحملات المستعرة على اللاعبين المسلمين أو من أصحاب الأصول العربية في هذا التوقيت، إضافة إلى نظرة الكره السائدة للمسلمين، خاصة بعد أحداث تفجيرات 11 سبتمبر.

أنيلكا بقميص فرنسا

بداية إعلان إسلامه

لم يُعرف عن إسلام "أنيلكا"، شئ إلا في العام 2004، عندما كان لاعبًا في صفوف فريق فنربخشة التركي، وذلك بعد انتشار صورة له في الصحف وهو مرتديًا لباس الإحرام الإسلامي أثناء تأدية مناسك الحج.

العديد من المصادر، أرجعت إسلام أنيلكا في هذا التوقيت، خاصة التي أكدت منها أنها تأثر بالآذان الذي يُرفع في المساجد التركية، الأمر الذي دفعه إلى مزيد من البحث عن أصول وتعاليم هذا الدين.

وتؤكد، بعض التقارير الأوروبية، الصادرة في العام 2008، أن أنيلكا، ذهب إلى أحد شيوخ الدين الإسلامي في تركيا، ليعرف أكثر عن الإسلام، الأمر الذي تطور معه حتى أعلن اعتناقه الإسلام ونطق الشهادتين عن رضا نفسه، بعد شعوره بالراحة والطمأنينة.

موعد إسلامه الحقيقي

في عام 2009، نشر موقع "جول" العربي، تصريحات لأنيلكا، أدلى بها إلى إحدى المجلات الرياضية في أبوظبي الإماراتية، والتي فاجئ خلالها الجميع، مؤكدًا أنه لم يعتنق الإسلام في العام 2004، كما بدا للجميع، ولكنه اعتنق الدين الإسلامي في عمر السادسة عشر، وذلك بعد تفكير عميق، وراحة للدين الإسلامي.

وأوضح "أنيلكا"، أنه لم يفصح عن إسلامه إلا في العام 2004، حتى يكون قد أتم تعلم أمور وتعاليم الدين الإسلامي، ليدافع عن سبب اعتناقه هذه الديانة.

سبب اختياره اسم "بلال"

وأرجع "أنيلكا"، سبب اختياره لاسم بلال، للصحابي الجليل بلال بن رباح مؤذن النبي الكريم، حيث أكد أن سماعه للآذان والراحة التي شهر بها وقتها، كانت السبب في اعتناقه الإسلام، وهو ما دفعه لاختيار هذا الاسم.

النجم الفرنسي أنيلكا بالزي الإسلامي

تغير جذري بعد اعتناق الإسلام

نيكولا أنيلكا، أكد مرارًا وتكرارًا، أن اعتناقه الدين الإسلامي، كان سببًا رئيسًا، في تغيير حياته الاجتماعية والمهنية، مؤكدًا أنه دفعه وسانده للصمود أمام مغريات الحياة.

وأوضح النجم الفرنسي، انه لم يستغل الإسلام يوم، ولم يعتبره صفقة لمساعدته أثناء كرة القدم، وذلك للرد على ادعاءات له بذلك، حيث أكد أنه اختار الإسلام طواعية مؤمنًا بكل أهدافه السامية، بعد أن كان ملحدًا بلا أي ديانة خلال طفولته.

تابع مواقعنا