الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطماطم والليمون.. أبرز الطرق لتفتيح لون اليدين والقدمين

اليدين
كايرو لايت
اليدين
الأحد 14/مارس/2021 - 04:30 م

يواجه أغلب الناس مشكلة في تعرضهم لأشعة الشمس، لذا فتميل منطقة القدم واليد إلى أن تصبح غامقة، ولكن البشرة تحاول تعويض ذلك من خلال إنتاج مادة الميلانين، لحماية نفسها من أشعة الشمس، وإليك أفضل 5 طرق، لتفيتح القدمين واليدين، بطرق طبيعية، حيث تتواجد تلك المكونات في كل منزل بشكل كبير، حسب ما جاء في موقع " تايمز أوف إنديا".

الليمون

في أغلب الأيام يتواجد الليمون في كل منزل ويمكن أن يكون أفضل علاج لتفتيح المناطق الداكنة من الجسم، لأنه حامض تبييض طبيعي، ويمكن استخدامه عن طريق عصر ليمونة، ثم افركي بضع قطرات منها على قدميك ويديك، ودع العصير يجف لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم اغسله بالماء العادي، حيث يحتوي الليمون على عوامل تفتيح البشرة ويمكنه تفتيح البشرة على الفور.

يعيق النوم ويسبب حب الشباب.. أضرار تنتج عن استخدام الهاتف

 

الزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، وقد ثبت أنه عامل تبيض رائع يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة الداكنة، وذلك عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الزبادي على المناطق الداكنة واتركها تجف، وبمجرد أن يبدأ الزبادي بالجفاف، اغسله بالماء بعد تدليكه لبضع دقائق.

الخيار

يساهم الخيار بشكل كبير في تفتيح البشرة، فيمكن لفيتامين أ الموجود فيه التحكم في إنتاج الميلانين في الجلد،  لذا ابشري خيارًا وضعي العصير على يديك وقدميك، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه، وسيؤدي تكرار هذا لمدة شهر إلى تفتيح بشرتك الداكنة بشكل كبير.

البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين سي، والذي يعمل كعامل تبييض طبيعي ويعالج فرط التصبغ، مما يجعله مثاليا لتفتيح المناطق الداكنة من الجسم، وذلك عن  طريق عصر برتقالة وضعي عصيرها على المناطق المظلمة، ثم اترك العصير لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالماء العادي.

 

تجاوز الخس.. 5 مغيّرات جديدة يجب أن تتضمن طبق السلطة

 

الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين، أحد مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، كما أنه يجعل البشرة أقل حساسية للأشعة فوق البنفسجية التي تسبب تغميق البشرة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على كمية عالية من فيتامين سي المعروف بقدرته على تفتيح البشرة.

تابع مواقعنا