الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحضرة تغوص في ملكوت الصوفية مع "أرباب الهوى"

الحضرة
فن
الحضرة
الأحد 14/مارس/2021 - 06:41 م

"سألتُ اللهَ أن يملاني حبا، له ولِحِبِّهِ حتى أذوبُ، وأُقْتَلُ في محبتِهِ شهيدًا وأبقى على المناهجِ والدروبِ".. بكلمات كتلك تغوص “الحضرة” في ملكوت الصوفية خلال ألبومها الجديد "أرباب الهوى".

10 قصائد مختلفة ممزوجة بالأداء الغنائي الجماعي للإنشاد الصوفي مع لمسات آسرة من المديح في حب النبي، والابتهالات للتقرب إلى الخالق، تقدمها فرقة الحضرة في توليفة ألبومها الثالث، تعيد خلاله إحياء روائع الصوفية لكبار الشيوخ المصريين والعرب، منها "يا ساكني البطحاء" لسيدي عمر بن الفارض، وقصيدتين للشيخ صالح الجعفري مع وجبة دسمة من روائع الحلاج مثل قصيدة "كلي قلوب".

وكشف نور ناجح، مغني ومؤسس الحضرة لـ"القاهرة 24"، أن الألبوم تم تسجيله بروح "اللايف" عبر تقنية "المالتي تراك"، خلال تقديم الأغاني بشكل حي ومباشر عبر حفل خاص للفرقة في قصر الأمير طاز في شهر أكتوبر الماضي، خلال الاحتفال باليوم العالمي للتراث الإسلامي، ويضم 10 قصائد مختلفة، من بينها قصيدة "تشوقت روحي" من بلاد المغرب، تغنيها الحضرة على الطريقة القادرية البودشيشية.

 

وتكلل الحضرة مشوارها الغنائي في دهاليز الإنشاد الصوفي والمديح الممتد لقرابة 7 سنوات، في ألبوم هو الثالث بعد حفرها اسمها في المجال المصري والعربي بإحدى أكثر الفرق الصوفية شهرة المتكلة على الأداء الغنائي الجماعي عبر ألبومها الأول "هوى ليلى"، وتسعى للاحتفاء بألبومها الجديد خلال جولة حفلات جماهيرية في القاهرة، تكملها بحفلها في الربع الثقافي بشارع المعز الجمعة المقبلة، وتليها بأكبر حفلاتها الغنائية على مسرح الزمالك في أول جمعة من شهر رمضان المبارك.

تابع مواقعنا