الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب محافظ المركزي: نستهدف توفير سكن ملائم للمواطن بفائدة منخفضة

جمال نجم
اقتصاد
جمال نجم
الأحد 14/مارس/2021 - 08:02 م

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، إن محدودي ومتوسطي الدخل هم الأكثر استفادة من مبادرة البنك الجديدة للتمويل العقاري بهدف توفير مسكن ملائم لكل مواطن داخل مصر.

وأضاف نائب محافظ البنك المركزي، في مداخلة هاتفية على فضائية صدي البلد برنامج "على مسئوليتي "، أن المبادرة بفائدة 3% متناقصة على نحو 30 عامًا وهي أكبر مدة تقسيط في العالم ، لافتًا إلى أن الفائدة ستكون على الرصيد فقط  وليس على إجمالي المبلغ، وبالتالي سينخفض القسط كلما انخفضت الفائدة.

وأضاف أن الودائع في 2016 بلغت 2.7 تريليون جنيه، ارتفعت في ديسمبر 5.3 ترليون بنسبة زيادة 91% ، وهذا يدل على ثقة المواطنين لاسيما وأن غالبيتها من الأفراد، وهذا يدعم منح البنوك لنسب فائدة، 750 مليار فوائد صرفها القطاع المصرفي خلال 4 سنوات للمواطنين.

وأشار إلى أن البنك المركزي يتمتع بسيولة كبيرة سواء في العملة المحلية أو الأجنبية، وذلك نتاج سياسة محددة انتهجها البنك المركزي في تحريك القطاع المصرفي ومساعدتة في دعم الاقتصاد الوطني لمواجهة أزمة كورونا، حيث اطلقوا 16 مبادرة منهم مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة صرفت 234 مليار جنيه وفرت 900 ألف فرصة عمل بجانب مبادرة المشروعات الكبيرة  تم صرف لهم نحو 184 مليار جنيه  لنحو 7000 شركة، بجانب مبادرة الإسكان المتوسط ومبادرة تأجيل الأقساط والفوائد.

 

تابع مواقعنا