الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطرانية قنا تكشف تفاصيل إغلاق الكنائس 20 يومًا بعد زيادة المصابين بكورونا

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
الأحد 14/مارس/2021 - 08:15 م

كشف مصدر كنسي بمطرانية قنا، تفاصيل قرار وقف القداسات والخدمات الكنسية بجميع كنائس إيبارشية قنا، وذلك عقب انتشار سريع للعدوى بفيروس كورونا.


وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن القرار خاص لكنائس قنا فقط، وسيطبق بدء من الغد الاثنين وحتى الثالث من شهر أبريل المقبل، مشيرًا إلى أن المطرانية ستصدر قرارًا جديدًا عقب انتهاء المدة سواء بالاستمرار أو عودة الصلوات.


وتابع المصدر أن القرار يشمل جميع القداسات سواء بالحجز المسبق كما كان مطبق، أو دون مصلين تحسبًا من انتشار فيروس كورونا بين المصلين خلال فترة الصوم الكبير والتي تقام فيه القداسات يوميًا.


وفي وقت سابق، أعلن الأنبا شاروبيم، أسقف قنا وتوابعها، اليوم الأحد، إيقاف القياسات والخدمات الكنسية بأنواعها بدءا من غدا الاثنين، وحتى السبت الموافق 3 أبريل المقبل، بسبب ازدياد حالات العدوى بفيروس كورونا.


وقال أسقف قنا وتوابعها في بيان إعلامي: "نظرا لازدياد حالات العدوى بفيروس كورونا في الأيام السابقة بطريقة غير مسبوقة، وبالرغم من التنموية سابقًا بإيقاف القياسات في حالة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية من انتشار الفيروس، لهذا قررنا إيقاف القداسات والخدمات الكنسية بأنواعها، بدءا من غد الاثنين الموافق 15 مارس وحتى السبت الموافق 3 أبريل المقبل.

تبلغ من العمر 15 عامًا.. إحباط محاولة زواج طفلة في قنا

تابع مواقعنا