الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسؤول أوروبي: شركة فايزر يمكنها تعويض تأخيرات لقاح "أكسفورد/ أسترازينيكا"

الأحد 14/مارس/2021 - 09:22 م

قال تييري بريتون، مفوض من الاتحاد الأوروبي للصناعة، إن شركة "فايزر" ستساعد في تعويض تأخيرات شركة "أسترازينيكا" للقاح أكسفورد، المضاد لفيروس كورونا.

وقال برتيون، لوكالة الأنباء "رويترز"، إن الاتحاد الأوروبي سيكون قادرًا على الالتزام بأهداف التطعيم خلال الربع الأول من العام الجاري، على الرغم من تأخيرات تسليم جرعات لقاح "أكسفورد/أسترازينيكا"، لأن شركة فايزر تنتج أسرع مما كان مخططًا لها.

شركة "بيونتيك" تنشئ تحالفًا من 13 شركة لتسريع إنتاج لقاح "فايزر"

 من جانبها أكدت شركة "أسترازينكيا"، مؤخرًا، إنها ستحاول تسليم 30 مليون جرعة إلى الاتحاد الأوروبي، بحلول نهاية مارس الجاري، انخفاضًا من التزام تعاقدي قدره 90 مليونًا وتعهدًا سابقً، الذي تم التعهد به الشهر الماضي، بتسليم 40 مليون جرعة من اللقاح.

وأكد أن التأجيل غير مقبول، لكن في الوقت الحالي لا توجد خطط لمقاضاة الشركة، مضيفًا: أن الخبر السار هو أنه على الرغم من وجود تأخيرات لشركة "أسترازينيكا"، فإننا لن نتأخر في برنامج التطعيم الخاص بنا في الربع الأول من العام الحالي.

كما تعرض زعماء الاتحاد الأوروبي لانتقادات بسبب تباطؤ طرح التطعيمات مقارنة بالدول الأخرى مثل بريطانيا أو الولايات المتحدة، بسبب عملية الموافقة والشراء الأطول والتأخير المتكرر في التسليم.

كما أفادت وثيقة داخلية أن هدف خفض المعروض الجديد لشركة "أسترازينيكا"، يتوقف على موافقة هيئة تنظيم الأدوية في الاتحاد على الإمدادات من مصنع في هولندا.

وأشار بريتون أن شركة "أسترازينيكا"،  لديها مشاكل لوجستية كبرى من حيث إنتاج جرعات اللقاح.

تابع مواقعنا