الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كريستيانو رونالدو يرد على اعتراف بيليه بتحطيم أهدافه

رونالدو
رياضة
رونالدو
الأحد 14/مارس/2021 - 10:30 م

نشر الدولي البرتغالي، كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس، ردًا على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على الأسطورة البرازيلية بيليه، بعدما اعتراف الأخير بأن رونالدو قد حطم أهدافه في المباريات الرسمية.

وكان بيليه نشر منذ قليل على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تغريدة لكريستيانو رونالدو يقول فيها: "يا لها من رحلة جميلة تخوضها أنا معجب بك كثيرًا". 

وواصل بيليه: "هذا ليس سرًا على أحد، تهانينا لتحطيم الرقم القياسي لأهدافي في المباريات الرسمية، أترك هذه الصورة على شرفك، بعاطفة كبيرة، كرمز لصداقتنا".

ثم نشر كريستيانو رونالدو ردًّا على هذه التغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلاً: "كانت الأسابيع القليلة الماضية مليئة بالأخبار والإحصائيات باعتباري أفضل هداف في العالم في تاريخ كرة القدم، وتغلبي على 757 هدفًا رسميًّا لكرة القدم، على الرغم من أنني ممتن لهذا الاعتراف، فقد حان الوقت الآن بالنسبة لي لأشرح لماذا لم أعترف بهذا السجل حتى هذه اللحظة".

وتابع كريستيانو رونالدو: "إعجابي الأبدي وغير المشروط بالسيد إيدسون أرانتس دو ناسيمينتو "بيليه"، مثل الاحترام الذي أحظى به لكرة القدم في منتصف القرن العشرين، جعلني آخذ في الحسبان نتائج أهدافه 767، مع افتراض أهدافه الــ9 لساو باولو فريق الدولة، بالإضافة إلى هدفه الوحيد للفريق العسكري البرازيلي كأهداف رسمية، العالم تغير منذ ذلك الحين وتغيرت كرة القدم أيضا، لكن هذا لا يعني أننا نستطيع محو التاريخ حسب مصالحنا".

وواصل كريستيانو رونالدو: "اليوم، عندما أصل إلى الهدف الرسمي 770 في مسيرتي المهنية، أول كلماتي تذهب مباشرة إلى بيليه، لا يوجد لاعب في العالم لم يتربّ ويسمع قصصًا عن ألعابه وأهدافه وإنجازاته وأنا لست استثناء، ولهذا السبب، أشعر بالفرح والفخر وأنا أعترف بالهدف الذي وضعني على رأس قائمة أهداف العالم، والتغلب على سجل بيليه، وهو شيء لم أكن لأحلم به عندما أكبر عندما كنت طفلا من ماديرا".

وأتم كريستيانو رونالدو: "شكرا لجميع الذين شاركوا معي في هذه الرحلة الرائعة، إلى زملائي في الفريق، إلى خصومي، إلى مشجعي اللعبة الجميلة في جميع أنحاء العالم، وقبل كل شيء، إلى عائلتي وأصدقائي المقربين، ثقوا بي عندما أقول إنني لم أكن لأفعل ذلك بدونكم".

بيليه يعترف بتحطيم رونالدو لعدد أهدافه في المباريات الرسمية

تابع مواقعنا