الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لهذه الأسباب لا ترتدي "البيجاما" لو كنت تعمل بالمنزل

الرجل يعمل بالمنزل
كايرو لايت
الرجل يعمل بالمنزل بدون ارتداء البيجاما
الإثنين 15/مارس/2021 - 06:47 ص

ظهر في فترة جائحة كورونا أسلوب العمل عن بعد وذلك يتم من خلال المنزل كي تقل فرص الإصابة بالوباء عن طريق التكدس الذي يوجد بالعمل وحرصًا على سلامة الموظفين، ولكن ظهر أن ارتداء "البيجاما" خلال العمل سبب لتدني الصحة النفسية للفرد.


حيث وجد أن العمل من المنزل بالبيجاما قد يكون له تأثير سلبي على الصحة النفسية، تلك التأثير يكون ملحوظًا على الفرد، حيث تبين أكثر من 50 بالمئة من الأشخاص تم إصابتهم بتدني الصحة النفسية وذلك وفقًا لدراسة أجريت بإيطاليا.


وعلى الرغم من ارتداء البيجاما في وقت العمل من المنزل قد يكون له تأثيرًا سلبيًا على الصحة النفسية إلا أنه لا يؤثر في انتاجية العمل بل صرحت بعض الأشخاص التي شملتهم الدراسة أن العمل من المنزل ساهم في زيادة الانتاجية، إلا للأشخاص التي لديها أطفالًا بالمنزل.

أسباب تدني الصحة النفسية بسبب العمل من المنزل:-


يشعر الإنسان بالحياة وأنه له قيمة وطاقة متجددة عند ارتدائه ملابس العمل والذهاب إلى دوامه اليومي، ومقابلة الأشخاص المختلفين عنه بالشوارع وأيضًا زملائه بالعمل كل ذلك يعمل على تحسين صحته النفسية وتجديد الطاقة الإيجابية لديه، لذلك عند الجلوس في المنزل يُحرم الشخص من الحياة الطبيعية التي كان يمارسها بشكل يومي فيُصاب بالاكتئاب وتدني صحته النفسية.

 

نصائح لتحسين الصحة النفسية أثناء العمل من المنزل:-


شرب كميات كبيرة من الماء يوميًا لأنها تساعد على تغذية الجسم وتقوية جهاز المناعة.
وضع جدول عمل يومي والالتزام به قدر الإمكان.


الحفاظ على ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميًا، ذلك يحسن من الحالة النفسية.
الحفاظ على الحديث مع العائلة والأصدقاء ومشاركتهم في كل ما يحدث بشكل يومي.


يمكن ارتداء ملابس كاجوال أثناء العمل كما يمكن للمرأة وضع مستحضرات التجميل البسيطة على الوجه، فكل ذلك يعطي إيحاء بأن الحياة العملية كما هي ولا يحدث إلا تغيرات طفيفة.

تابع مواقعنا