السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باحثون: كوبان من الشاي يوميًا يحميان من الخرف

شرب الشاي يوميا
صحة وطب
شرب الشاي يوميا
الإثنين 15/مارس/2021 - 08:44 ص

توصلت دراسة حديثة إلى أن شرب كوبين من الشاي يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالخرف، كما أنه يزيد من مستويات التركيز والقدرات المعرفية والإدراكية لدى الأشخاص، حيث أن فنجان واحد من الشاي يزيد من تدفق الدم، ويفيد النشاط العصبي، كما أن رائحة هذا المشروب تعمل على تقليل التوتر.

 

وبحسب ما نشر في شبكة أخبار "روسيا اليوم"، قال الدكتور جيل جينكينز أحد الباحثين، أن الفوائد الطبية للشاي الأخضر والأسود مذهلة، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن تناول من كوب إلى كوبين من الشاي الأخضر يوميًا يمكن أن يقي من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتقليل فرص التعرض لاضطراب مستويات السكر في الدم، والحد من التعرض للسكتة الدماغية، كما أنه يقي من الإصابة بالسرطان.

وتابع  جيل جينكينز، كل ما هو مفيد لصحة الجسم مفيض أيضًا لصحة الدماغ، وقد أثبت من خلال الأدلة العلمية التي استندت إليها الدراسة الراهنة، أن هناك مجموعة من الفوائد الصحية للشاي والتي تؤثر على الدماغ، حيث أنه يعزز نشاط الذاكرة ويحد من التوتر والتقلبات المزاجية، يزيد من مستويات الانتباه والتركيز.

 

وقد تم التوصل من خلال هذه الدراسة إلى 4000 مركب حيوي موجود بالشاي، ويمكن لهذه المركبات أن توفر 80% من مضادات الأكسدة الصحية التي يحتاجها جسم الإنسان.

 

وقد أعلنت جامعة كاليفورنيا إيرفين، عن إكتشاف مركبات الكاتيكين، والتي تعد من أبرز أنواع مضادات الأكسدة التي توجد في الشاي والتي تتميز بخصائص مضادة لارتفاع ضغط الدم، كما أن هذه المركبات تعمل على إرخاء العضلات التي تبطن الأوعية الدموية، كما أنها تعمل على تقليل الإلتهابات وتحسين الذاكرة ومنع الإصابة بالخرف.

 

تابع مواقعنا