الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع دخول فصل الصيف.. استخدامات عديدة لمكعبات الثلج أبرزها علاج انتفاخ العينين

 استخدامات عديدة
كايرو لايت
استخدامات عديدة لمكعبات الثلج أبرزها علاج انتفاخ العينين
الإثنين 15/مارس/2021 - 07:25 ص

تعتبر مكعبات الثلج من الأشياء التي لا غنى عنها خلال فصل الصيف، ليس فقط من أجل تبريد المشروبات في الصيف، بل يمكن استخدامها بعدة طرق لحل مشاكل البشرة بشكل طبيعي وسريع،  بداية من حروق الشمس، وحتى تقليل العيون المنتفخة، وفيما يلي أبرز استخدامات مكعبات الثلج، بطرق تفيد البشرة.


تقليل العيون المنتفخة


تعد مكعبات الثلج من أفضل الطرق لتقليل التورم والانتفاخ حول منطقة العينين، ويمكنك القيام بذلك من خلال فرك مكعبات الثلج على منطقة العين لمدة 5-10 دقائق، ولكن برفق شديد، وسيساعد ذلك على تقليل التورم تحت العينين.

تلطيف حروق الشمس


مع دخول فصل الصيف، تبدأ مشاكل البشرة وأهمها حروق الوجه، وأسهل طريقة لعلاج حروق الشمس هي فرك بعض مكعبات الثلج على المنطقة المصابة، وسيساعد هذا في تخفيف الألم عن طريق توفير الإحساس بالبرودة وأيضًا عن طريق امتصاص الحرارة من الجلد.

تقليص البثور


مع الدخول في مرحلة المراهقة والشباب، تظهر الحبوب في الوجه، ومن ثم البثور، كما تؤدي الحرارة الحارقة إلى ظهور بثور غير مرغوب فيها، ولن يصلح مكعب الثلج البثور، لكن من المؤكد أنه يمكن أن يتقلصها، لذا قم بلف بعض مكعبات الثلج بقطعة قماش وضعها على المنطقة المصابة لمدة 10-15 دقيقة، وسيؤدي ذلك إلى تسطيح البثور عن طريق تضييق الأوعية الدموية.

 

تقليل آلام الخيوط


عندما تستخدم النساء الخيوط في إزالة شعر الوجه، تظهر بعض الجروح والآلام، ويمكن أن يساعد الثلج في حل تلك المشكلة، وذلك عن طريق  فرك مكعب ثلج على الحواجب قبل الذهاب لجلسة  نتف الشعر،  وسيساعد هذا في تقليل الألم وحتى النتف بعد الالتهاب.

مساج بالجليد


مع كل الأضرار الناجمة عن الحرارة والبيئة، خلال فصل الصيف، تميل بشرتنا إلى أن تصبح باهتة بمرور الوقت، لذا امنح بشرتك تدليكًا جيدًا بمكعبات الثلج، وسيساعد على تحسين الدورة الدموية، مما يجعل بشرتك تبدو منتعشة وندوية.

تابع مواقعنا