الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تسأل وزير العدل بشأن تأخر إعلان نتيجة مسابقة الشهر العقاري

النائبة راويه مختار
سياسة
النائبة راويه مختار
الإثنين 15/مارس/2021 - 11:02 ص

تقدمت النائبة راوية مختار، عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية، بسؤال إلى وزير العدل بشأن تأخر إعلان نتيجة مسابقة الشهر العقاري رقم 1 لسنة 2016 حتى تاريخه، والذي يؤثر بشكل مباشر في سير عمل مأموريات مصلحة الشهر العقاري المختلفة.

كما تساءلت عضو مجلس النواب عن الخطوات المنتظرة لتفعيل توجيهات رئيس الجمهورية لوزير العدل، بالتنسيق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئيس مجلس الدولة، للاستعانة بالمرأة في هاتين الجهتين، تفعيلًا للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز تفعيلًا كاملًا، تأكيدًا على جدارة المرأة في تولي المناصب المختلفة، وتعظيمًا لما تحققه من نجاحات في كافة المجالات التي تعمل بها.

وفي سياق آخر، وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، أمس الأحد، على مجموع مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020/2021.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد، بأن مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة يتضمن مواد بخلاف مادة النشر في الجريدة الرسمية.

وأوضح أن المادة الأولى: يفتح اعتماد إضافي باستخدامات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020/21 مبلغ 2 مليار جنيه فقط بالباب السابع، حيازة الأصول المالية المحلية والأجنبية.

 تتضمن المادة الثانية:
 تزاد الموارد العامة للدولة بالباب الخامس الاقتراض بمبلغ 2 مليار جنيه.

والمادة الثالثة:
 "تعدل موازنة الخزانة العامة والجداول المرافقة لقانون ربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020/2021 المشار إليه بالآثار المترتبة على الاعتماد الإضافي المنصوص عليه في هذا القانون".

البرلمان يوافق نهائيًا على مشروع قانون بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة العام الجاري

البرلمان يعلن خلو مقعد النائب كمال عامر بعد وفاته

برلماني يطالب الحكومة بتنفيذ توصيات البرلمان بإعفاء أبناء الشهداء من المصروفات

تابع مواقعنا