الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"السياحة والآثار" تبدأ حصر أعداد العاملين بمحافظتي البحر الاحمر وجنوب سيناء لتطعيمهم بلقاح كورونا

العاملين بالسياحة
سياسة
العاملين بالسياحة
الإثنين 15/مارس/2021 - 12:09 م

بدأت وزارة السياحة والآثار في حصر أعداد العاملين بقطاع السياحة بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، للبدء في تطعيمهم بلقاح كورونا.
 

في سياق متصل، قال مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، إن الفترة المقبلة ستشهد كشفًا أثريًّا بالبر الغربي بالأقصر، وموكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن الكشف الأثري المقبل فريد من نوعه للبعثة المصرية التي يرأسها الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، لافتًا إلى أن الكشف عبارة عن مدينة صناعية كانت تجمع الحرفيين، وربما تعود إلى عصر الملك أحمس أو الملك أمنحتب الثالث.

وأوضح المصدر، أن الكشف لم يكن له مؤتمر صحفي بسبب كورونا، مشيرًا إلى أن الكشف لن يكون مقبرة أو مومياء، ولكن يكشف معلومات جديدة عن الحضارة المصرية بالبر الغربي بالأقصر.


أما عن نقل المومياوات الملكية فذكر المصدر أنه يتم النقاش على موعدين وما زال حتى الآن يتم الاختيار بينهما، وهما: الموعد الذي يتم النقاش عليه هو يوم 18 إبريل المقبل، وهو اليوم الذي يتم الاحتفال به سنويًا ويسمى "باليوم العالمي للتراث" أو ما يسمى بيوم "التراث العالمي"، وهو اليوم الذي تم إقراره من قبل منظمة اليونسكو العالمية من أجل حماية التراث الإنساني في جميع دول العالم.

وأوضح “أما الموعد الثاني، فهو 27 مارس الجاري، وعلى الرغم من ذلك فإن هذا الميعاد لم يتوافق مع أي مناسبة”، مشيرًا إلى أن 18 إبريل ربما هو الأكثر تأكيدًا".

تابع مواقعنا