رئيس التحرير
محمود المملوك

مرتضى منصور ينتظر جلسة الحكم على طعنه في مجلس الدولة "وحيدًا" (صورة)

مرتضى منصور
مرتضى منصور

جلس مرتضى منصور في قاعة المحكمة بمجلس الدولة ينتظر جلسة النطق بالحكم، في طعنه الذي تقدم به لمجلس الدولة على قرار اللجنة الأولمبية بحل مجلس إدارة نادي الزمالك، وحيدًا إلا من بعض محامين والحرس الخاص به.

ووصل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الموقوف، إلى مجلس الدولة بمنطقة الدقي في وقت مبكر صباح اليوم.

وأودعت هيئة مفوضي الدولة، بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، في وقت سابق، تقريرها بالرأي القانوني في الطعون المقامة من هاني زادة، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، والطعنين المقامين من مرتضى منصور، الرئيس السابق للنادي، الذي يطلبا فيه وقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، بتأييد حل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي.

مرتضى منصور في قاعة المحكمة

وقال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الموقوف بقرار من اللجنة الأولمبية، إنه تلقى رسالة تهديد في وقت مبكر صباح اليوم أخبره مرسلها أن الطعن سيتم رفضه.

كما تضمنت الرسالة ألفاظا خارجة يرفض “القاهرة 24” نشرها.

كما طلب زادة في نهاية طعنه الحكم بعودة مجلس الإدارة بكامل أعضائه لممارسة مهام عمله وإلغاء قرار وزير الشباب والرياضة الصادر بتجميده وحله.

وكانت المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، في الأول من مارس قد أصدرت تقريرًا قضائيًا أوصت فيه برفض الدعوى المقامة من رئيس الزمالك المعزول وآخرين، والتي طعن فيها على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، والمتضمن رفض دعواه في أول درجة والتي طالب فيها بوقف قرار حل مجلس إدارة نادي الزمالك.

وقال التقرير الذي أعده المستشار أحمد فوزي، بإشراف المستشار أشرف سيد، نائب رئيس مجلس الدولة، إنه لما كانت تلك المخالفات إذا ما أثبتت جهات التحقيق المختصة ارتكابها، من شأنها أن تشكل جرائم تعدي على أموال نادي الزمالك للألعاب الرياضية والتي تعد أموالاً عامة  في تطبيق أحكام قانون العقوبات وباعتبار أن النادي المذكور يعد هيئة رياضية خاصة ذات نفع عام وفقًا لحكم المادة (9) من قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسئة 2017 .

عاجل