الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التجارة: زيادة تمويل المشروعات الصغيرة لدعم المرأة في الريف والصعيد خلال 2021

نيفين جامع
اقتصاد
نيفين جامع
الإثنين 15/مارس/2021 - 12:57 م

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا ببرامج دعم وتمكين المرأة لزيادة قدرتها على المساهمة بفعالية فى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة عبر المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

جاء ذلك فى سياق الكلمة التى ألقتها نيفين جامع خلال مشاركتها بفعاليات احتفالية المرأة المصرية التى نظمتها جمعية سيدات أعمال مصر 21 برئاسة الدكتورة يمنى الشريدى وبحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج .

وأضافت في بيان صادر اليوم الإثنين أن عام 2020 كان عاماً استثنائياً استلزم قيام الحكومة المصرية بأداء استثنائي لاحتواء التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا، مشيرةً إلى أن التحرك السريع للدولة والتنسيق بين كافة الهيئات والوزارات الحكومية ساهم فى مواجهة التداعيات المتوقعة على الصعيدين الإقتصادي والإجتماعي.

وأوضحت الوزيرة، أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يستهدف بصفة أساسية دعم مشروعات الشباب والمرأة في مختلف القطاعات الانتاجية.

وأكدت الوزيرة، أن العام الحالي سيشهد المزيد من التوسع في تمويل مشروعات المرأة خاصة في المناطق الريفية وفى الصعيد بالإضافة إلى تقديم المزيد من الدعم الفني والدورات التدريبية للسيدات والفتيات لإكسابهن المهارات الضرورية للبدء في مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهن القائمة مما يعمل على تمكينهن اقتصاديا. 

وأشارت الوزيرة إلى أن برامج تمكين المرأة لم تكن لتتحقق لولا الجهود التنسيقية بين الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والتي تعد أحد أهم محاور تحقيق التنمية المستدامة، مشيرةً إلى تطلعها لمزيد من التعاون والتنسيق المشترك بما يساهم في وصول المرأة المصرية للمكانة التي تستحقها على المستويين الإقليمي والدولي.

بدورها قالت الدكتورة يمنى الشريدي رئيس جمعية سيدات أعمال مصر 21 ، إن احتفالية المرأة المصرية تكرم عدد كبير من السيدات العاملات في كافة القطاعات الإنتاجية، والتي تشمل الصناعة والزراعة والخدمات وريادة الاعمال الى جانب عدد من القيادات بالحكومة المصرية، مشيرة إلى الدور الهام للمرأة داخل منظومة الاقتصاد القومي، ومساهمتها الكبيرة في توفير فرص العمل .

وزير المالية: ما أنجزته مصر في مواجهة أزمة كورونا فاق التوقعات العالمية

تابع مواقعنا