الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمازون تدخل مشروعات إنتاج الطاقة المتجددة في سنغافورة

الطاقة المتجددة
اقتصاد
الطاقة المتجددة
الإثنين 15/مارس/2021 - 01:19 م

أعلنت شركة أمازون العالمية للتجارة الإلكترونية، عن أول مشروعاتها في مجال الطاقة المتجددة بسنغافورة والذي يوفر أكثر من 62 ميجاوات باستخدام الطاقة الشمسية، في الوقت الذي تسعى في السلطات إلى تغيير كبير يعتمد على إنتاج الطاقة المتجددة.

ونقلت وكالة أنباء بلومبرج بيانًا للشركة الأمريكية، توضح فيه تطورات مشروع أمازون، أن أعمال البناء في المشروع ستكتمل عام 2022 وسيكون من أكبر محطات الطاقة الشمسية المتحركة في سنغافورة.

ومن المتوقع وصول إنتاج المشروع إلى حوالي 80 ألف ميجاوات/ساعة من الكهرباء بما يكفي لتغطية استهلاك أكثر من 10 آلاف منزل.

وحسب بيان منفصل وقعت شركة "صن سيب جروب" السنغافورية اتفاقا طويل المدى مع أمازون للحصول 62 ميجاوات من إنتاج المشروع وضخها إلى الشبكة القومية لنقل الكهرباء في سنغافورة وهو ما يساعد أمازون في تحقيق أهدافها في مجال التنمية المستدامة.

وقالت نائبة رئيس مجموعة “سمبكورب” المكلفة تطوير المشروع، جين تان "بعد استنفاد أسطح المنازل والأراضي المتاحة، وهي نادرة جدا، وجدنا الإمكانات الكبيرة في المسطحات المائية".

وتدرك هذه الدولة الجزرية المهددة بارتفاع مستوى سطح البحر بسبب تغير المناخ، الحاجة الملحة إلى خفض الانبعاثات رغم أن المنتقدين يقولون إن السلطات السنغافورية لا تقوم بما يكفي للإيفاء بالتزاماتها البيئية.

وكشفت الحكومة الشهر الماضي عن خطة خضراء واسعة النطاق شملت تدابير مثل زراعة المزيد من الأشجار وخفض كمية النفايات المرسلة إلى المطامر وبناء المزيد من نقاط الشحن لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية.

رئيس اتحاد بنوك مصر: فائدة التمويل العقاري الجديدة هي الأقل في التاريخ

تابع مواقعنا