الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الأطباء تخصص استراحات فندقية لأعضائها من جميع المحافظات (صور)

استراحة نقابة الأطباء
تقارير وتحقيقات
استراحة نقابة الأطباء
الإثنين 15/مارس/2021 - 01:35 م

 اشترت نقابة الأطباء استراحات فندقية لأعضائها من جميع محافظات، بمناسبة يوم الطبيب، وذلك تسهيلا عليهم من مشقة السفر والمجيء.

وتجري النقابة أعمال التشطيبات حاليا للاستراحات التي تقع داخل شارع قصر العيني بالعقار المواجه لدار الحكمة، ومن المقرر افتتاحها خلال ثلاثة أشهر.

في سياق متصل، نظمت هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء برئاسة الدكتور حسين خيري، لقاءً موسعاً مع الأطباء أعضاء مجلسي النواب والشيوخ على رأسهم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب الدكتور أشرف حاتم، للحديث عن وضع الأطباء والمنظومة الصحية والوقوف على أهم القرارات الهامة والقوانين اللازمة لحفظ حقوق الأطباء والفريق الطبي وتحسين الخدمة الطبية. 

 وقال نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري، إن أعضاء مجلسي النواب والشيوخ باستطاعتهم تغيير مسار الأمور بالنسبة للأطباء والنظام الصحي.

وأشار إلى أن هناك حاجة شديدة إلى قوانين عديدة ينتظرها الأطباء مثل تعويض شهداء ومصابي الكورونا، مبينًا أنه حق أساسي للأطباء رعاية أسرهم ويجب أن يتم ضم ذويهم لحياة كريمة.

وأكد أهمية قانون المسئولية الطبية، ووجه الشكر والتحية للأطباء الذين يقومون بمهمة خيالية تحت ظروف صعبة جدا ويبذلون من وقتهم وحياتهم الاجتماعية، وقاموا بالتضحية بأرواحهم، بشكل بطولي وخيالي.  

من جهته، قال رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب الدكتور أشرف حاتم، إن ملف المسئولية الطبية، وملف مصابي وشهداء كورونا، والشهادة الموحدة- شهادة البورد المصري أو الزمالة الطبية- على رأس أولويات اللجنة، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع بين اللجان المختلفة وسيتم عرض ما توصلوا إليه، وسيجتمعون مع النقابة وأعضاء مجلس الشيوخ قبل عرضه في المجلس.

 

 

 

تابع مواقعنا