الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرا التموين والتعاون الدولي ومحافظ الجيزة يفتتحون المركز الإقليمي لتكنولوجيا تخزين الحبوب بالقناطر (صور)

وزيرا التموين والتعاون
وزيرا التموين والتعاون الدولي
الإثنين 15/مارس/2021 - 03:01 م

افتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، المركز الإقليمي لتكنولوجيا تخزين وتداول الحبوب بصومعة برقاش بمركز ومدينة منشأة القناطر، وذلك بعد تطويره ضمن المنحة الإماراتية بهدف تدريب المهندسين والفنيين في مجال الكهرباء والميكانيكا والزراعيين، مما يعزز مفهوم الشراكة والتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية بمشاركة سفراء دولة الأمارات العربية المتحدة والدنمارك.

ورافق الوزير فى الجولة التفقدية اللواء شريف باسيلي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصوامع، واللواء أحمد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأحمد مهدي، مستشار الوزير لشئون قطاع الرقابة والتوزيع، والعميد خالد شرف، مساعد السيد الوزير للتخطيط، ولفيف من قيادات الشركة القابضة للصوامع وبعض أعضاء مجلس إدارتها، وطلعت حسن، وكيل وزارة التموين بالجيزة.

ووجه المصيلحي الشكر لوزيرة التعاون الدولي وسفير دولة الإمارات وسفير الدنمارك، مؤكداً في الوقت نفسه على تم رفع كفاءة كافة حلقات منظومة تداول وتخزين الاقماح بالصوامع.

وأشار المصيلحي إلى أن مركز التدريب يمثل نقلة نوعية لإيجاد الكوادر البشرية القادرة على إدارة المنظومة بكفاءة وفاعلية عالية ويعزز من مفهوم الشراكة بين كافة الأطراف ذات الصلة بالمشروع القومي للصوامع.

وأوضح أن السعة التخزينية تضاعفت منذ عام 20214 والتي كان تقدر بـ1.6 مليون طن حتى وصلت الآن إلى 3.4 مليون طن، مشددا على أن ذلك ما كان ليتحقق إلا بالدعم المتواصل من رئيس الجمهورية واهتمامه بالمشروع القومي للصوامع، وأسهم هذا المشروع في زيادة المخزون الاستراتيجي من القمح مما ساعد بشدة في التعامل مع جائحة كورونا.

كما أكد المصيلحي أن المخزون الاستراتيجي من القمح يكفي 4.7 شهر، بالإضافة إلى لاقتراب موسم توريد القمح المحلي في منتصف أبريل المقبل.

 

 

 

تابع مواقعنا