الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة تعدين ذهب روسية تسعى لجمع 500 مليون دولار من اكتتاب في البورصة

ذهب
اقتصاد
ذهب
الإثنين 15/مارس/2021 - 04:01 م

تخطط شركة تعدين الذهب الروسية "جي في جولد"، التي تدعمها شركة "بلاك روك"، لاكتتاب عام أولي في موسكو قد يجمع حوالي 500 مليون دولار.

وقالت "جي في جولد" في بيان لها يوم الاثنين، نقلته بلومبرج، إن مجموعة من المساهمين من بينهم "بلاك روك" تعتزم بيع أسهم، دون تقديم مزيد من التفاصيل، فيما كشف أشخاص مطلعون على الأمر أنهم يسعون للحصول على تقييم للشركة يصل إلى 1.8 مليار دولار، لكنهم رفضوا الكشف عن هويتهم لأن المعلومات ليست متاحة للعموم.

وتساعد كل من "غولدمان ساكس غروب" و"يو بي إس غروب" و"سبير بنك أوف روسيا" و"في تي بي كابيتال"، و"رايفيسين بنك إنترناشيونال" و"سوفا كابيتال" في تنظيم الاكتتاب العام الأولي.

وتسير روسيا على الطريق لتحقيق مبيعات كبيرة من الأسهم، بقيادة شركات تعدين الذهب، وشركات التجارة الإلكترونية وغيرها من الشركات الناشئة الأقوى من الوباء.

وتتجاوز الاكتتابات العامة الأولية والثانوية من جانب الشركات الروسية في البورصات المحلية والأجنبية 10 مليارات دولار هذا العام، وفقاً لشركة "في تي بي كابيتال".

وفي هذا الشهر، حقق الاكتتاب العام الأولي لشركة "فيكس برايس" لمتاجر التجزئة 1.7 مليار دولار في أكبر عملية إدراج لشركة روسية منذ أكثر من عقد.

وأعيد إحياء صفقة "جي في غولد"، وهي واحدة من أكبر عشر شركات لتعدين الذهب في روسيا، بعد أن ارتفع سعر السبائك إلى مستوى قياسي في أغسطس، وتدير الشركة، المعروفة أيضاً باسم "فيسوشايشي"، العديد من الودائع في سيبيريا.

وتمتلك شركة "بلاك روك" حصة 18% منها والتي اشترتها في صفقة عام 2007 تقدر قيمتها بمبلغ 500 مليون دولار، وتخضع شركة التعدين لسيطرة مالكي "لانتا بنك" الذي يقع مقره في موسكو. ومن بينهم سيرجي دوكوتشايف وناتاليا أوباليفا وفاليريان تيخونوف.

البنك المركزي يخصص تمويلات بـ1.2 مليار جنيه بفائدة 8% لشركات السيراميك والبورسلين

تابع مواقعنا