الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

13 عيادة.. رئيس جامعة القناة يعلن موعد افتتاح كلية العلاج الطبيعي (صور)

رئيس جامعة القناة
رئيس جامعة القناة
الإثنين 15/مارس/2021 - 05:03 م

أعلن الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس، أن العمل يسير على قدم وساق للانتهاء من تجهيز مبانٍ كلية العلاج الطبيعي بمقر الجامعة القديمة، استعدادًا لبدء الدراسة بها العام الجامعي المقبل.

أشار زكي، في بيان صحفي، إلى حرص الجامعة على استكمال الكليات الطبية لخدمة إقليم القناة وسيناء، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء كلية العلاج الطبيعي بالجامعة.

وأكد أنه يجري حاليًا تجهيز المبنى على أحدث الطرق التعليمية ليصبح أحد مؤسسات الخدمات العلاجية لتخريج جيل قادرعلى تقديم أفضل رعاية طبية.

وأكمل رئيس الجامعة أن الكلية تضم مبنيان "مبنى المعامل والعيادات" ويتكون من 8 معامل طلابية و13 عيادة "أطفال، عظام، أعصاب، باطنة، جلدية، سمنة، علاج وظائفي، علاج مائي، جراحة، تغذية علاجية، علاج الألم، رسم عضلات، صحة المرأة، علاج مسنين، الجيم"، بالإضافة إلى منطقة تغير ملابس ودورات مياه للمرضى، ودورات مياه الكلية، ومكاتب إدارية (شئون الطلاب، شئون هيئة التدريس، شئون مالية، شئون إدارية).

من جهته أجرى الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ترافقه المهندسة هبة إمام، مدير عام الإدارة الهندسية، وفريق العمل من مهندسي الإدارة، جولة تفقدية داخل مبنى طب الأسنان القديم بالجامعة القديمة، والذي خُصص لكلية العلاج الطبيعي.

وأضاف شقيدف، أن المبنى الثاني يضم  مبنى إداري وفصول دراسية حيث يتكون من 8 فصول دراسية ومكتب أمين الكلية والخزينة، بالإضافة إلى مكاتب وكلاء الكلية والسكرتارية، والعميد، ومكاتب لرؤساء الأقسام وعددها 6 أقسام، إلى جانب مدرج رئيسي سعة 450 طالبًا ومكتبه وقاعة لهيئة التدريس وقاعة الحاسب الآلي.

بعد إصابة 9 عمال.. أول تعليق رسمي من هيئة قناة السويس حول حريق الورشة العائمة

تابع مواقعنا