الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عودة معرض "أسرار مصر الغارقة" إلى أرض الوطن بعد انتهاء جولته الخارجية

القطع الأثرية
كايرو لايت
القطع الأثرية
الإثنين 15/مارس/2021 - 06:14 م

عادت القطع الأثرية الخاصة بمعرض "أسرار مصر الغارقة"، اليوم الاثنين إلى مصر، وذلك بعد انتهاء جولته الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأوروبية.

وأوضح الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن المعرض حقق نجاحاً باهراً في جميع المدن التي أقيم بها، حيث إن المعرض كان قائمًا على فكرة عرض الآثار المصرية الغارقة التي تم اكتشافها بمدينة الإسكندرية تحت مياه البحر الأبيض المتوسط.

مصطفى مقلد يكشف دور تقنية تتبع اللاعبين في التنبؤ بمخاطر القلب والإصابات

وأشار الدكتور مصطفى وزيري إلى أن المعرض بأ جولته العالمية بعدد من الدول الأوروبية بداية من معهد العالم العربي بالعاصمة الفرنسية باريس في عام 2015، ثم انتقل إلى المتحف البريطاني بإنجلترا ومتحف رايتبرج بزيوريخ بسويسرا، والتي كانت آخر محطة في جولته بأوروبا، ليبدأ بعد ذلك جولته الثانية بالولايات المتحدة الأمريكية حيث زار أربعة مدن أمريكية.

 بدأت عام 2018 بمدينة سانت لويس ثم متحف مينوبوليس للفن بمدينة مينوبوليس ومتحف رونالد ريجان بالمكتبة الرئاسية –  بولاية كاليفورنيا، لتنتهي جولته بمتحف فرجينيا للفنون بمدينة فرجينيا، ومن ثم العودة إلى أرض الوطن مصر.

جدير بالذكر أن معرض " أسرار مصر الغارقة"، ضم عدد 293 قطعة أثرية من المتحف المصري بالتحرير ومتحف الإسكندرية القومي والمتحف اليوناني الروماني ومتحف مكتبة الإسكندرية وقطع من الاكتشافات التي قامت بها الإدارة العامة للآثار الغارقة.

تابع مواقعنا