الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ملاك البطاقات الاستيرادية يعلقون لافتات على أسوار موانئ بورسعيد

لافتة
محافظات
لافتة
الإثنين 15/مارس/2021 - 06:52 م

أقدم عدد من ملاك البطاقات الاستيرادية بمحافظة بورسعيد، على تعليق لافتات علي أسوار موانئ بورسعيد، مكتوب عليها "خد حقك وقول مش هبيع بطاقتي الـ 2400 بـ 40 ألف جنيه" و"مين صاحب مؤامرة نزول سعر البطاقة بتاعة الغلابة 2400".

كان ملاك البطاقات الاستيرادية قد دشنوا جروب علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لمواجهة سماسرة البطاقات الاستيرادية، الذين يقومون بجمع ملايين الجنيهات علي حساب أصحاب البطاقات الاستيرادية وتجار بورسعيد.

وصل سعر التنازل عن البطاقة الاستيرادية فئة 2400 في عام 2020 إلي 1500 جنيهاً، بالرغم من قيام المالك بسداد ما يقرب من 5000 جنيه للتأمينات الإجتماعية.

وأكد جروب الصفحة الرسمية لأصحاب البطاقات الاستيرادية، أن هناك توجها لتأسيس مكتب يضم عددا من التجار، يقومون بالاستفادة من البطاقات المُتنازل عنها مقابل مبالغ مالية مناسبة، بعيداً عن "سماسرة البطايق" الذين يأكلون أموال الفقراء علي حد قولهم.

علي جانب أخر، حذر عدداً من التجار وملاك البطاقات من اللافتات المُعلقة، وأكدوا أنها تؤثر سلباً في الملاك، بسبب عدم قانونية البيع بمبلغ مالي، حتى في حالة التنازل عن البطاقة.

يذكر أن مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة بورسعيد، قد أعلن عن إجراءات جديدة للتنازل عن الحصص الاستيرادية، وذلك تسهيلًا على أبناء بورسعيد.

وشملت الإجراءات قيام مالك الحصة بتقديم أصل إقرار التنازل متضمنًا بيان المتنازل والمُتنازل اليه وصورة ضوئية من الأقرار، وتقديم أصل مستخرج السجل التجاري ساري لعام 2021 وصورتان  ضوئيتان له، وأصل البطاقة الضريبية أو صورة مميكنة حديثة، وأصل بطاقة الرقم القومي سارية، وأصل شهادة التأمينات الأجتماعية حديثة.

مدارس بورسعيد تستقبل طلابًا قليلين.. والأهالي: "بنحافظ على عيالنا من كورونا" (صور)

تابع مواقعنا