الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قطر توقع اتفاقية مع فرنسا لتأمين بطولة كأس العالم 2022

كأس العالم قطر 2022
رياضة
كأس العالم قطر 2022
الإثنين 15/مارس/2021 - 06:58 م

وقعت الحكومة القطرية، اليوم الاثنين، على اتفاقية مع الحكومة الفرنسية، لتأمين بطولة كأس العالم 2022.

كما تم توقيع بروتوكول بين اللجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر، وإدارة الأمن العام بوزارة الداخلية بالجمهورية الإيطالية؛ في مجالات النظام العام وإدارة أمن الفعاليات الرياضية الكبرى.
وتحدث اللواء مهندس عبد العزيز عبد الله الأنصاري، رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم المقام في دولة قطر 2022، حول التوقيع على اتفاق بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية الفرنسية لإقامة شراكة في مجالات أمن بطولة كأس العالم.

وقال الأنصاري خلال تصريحات نشرها الحساب الرسمي لوزارة الداخلية القطرية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تم توقيع الاتفاقية اليوم مع جمهورية فرنسا وجمهورية إيطالية، باسم لجنة عمليات الأمن والسلامة واللجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث، تم توقيع اتفاقية مع الجمهورية الفرنسية، فيما يتعلق بالتعاون الأمني في تنظيم كأس العالم 2022".

وتابع: "وينبثق عن هذه الاتفاقية خطة عمل أيضاً، وسيتم التنسيق فيما بيننا، تم اليوم التوقيع اليوم على الاتفاقية وعلى خطة العمل، وسيجري العمل الآن في تطوير هذه العلاقة، واستمرارها وبناءً على الاتفاقيات السابقة التي كانت مبرمة".

وواصل حديثه: "ومع الجمهورية الإيطالية، تم توقيع بروتوكول تعاون أمني في تنظيم كأس العالم 2022، ونريد تعزيز علاقاتنا مع دول العالم خصوصاً الدول المتطورة والتي لديهم خبرات في تنظيم كأس العالم والأولمبياد".

وأتم: "طبعاً لا شك أن دولة قطر متقدمة في تنظيم البطولات وأن الاستفادة والخبرات تكون بمبدأ تبادل الخبرات والمعلومات للاستفادة بها محلياً".

ميدو يشيد بالأهلي بعد تحقيق برونزية كأس العالم للأندية

تابع مواقعنا