الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يكشف حقيقة وجود خطأ في كتاب التربية الإسلامية للصف الخامس الابتدائي

وزير التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزير التربية والتعليم
الإثنين 15/مارس/2021 - 07:31 م

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على نشر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن وجود خطأ في كتاب التربية الإسلامية للصف الخامس الابتدائي صفحة رقم 67 في سورة التكوير.
وأكد شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن هذا "غير صحيح" حيث إن الصفحة المتداولة من كتب دولة الإمارات عام 2017 ولا تخص المناهج المصرية، مضيفا "من السهل لمن يقرأ هذه "الشائعات" ان يحصل على كتاب الوزارة ويتحقق من الأمر مباشرة لأن هذه الشائعات الساذجة تتكرر وتعتمد في انتشارها على ان القارئ لن يبذل الجهد للتحقق من صحتها ولكنه قد يبادر بنشرها مما يساهم في انتشارها بدلا من التحقق من مصداقيتها، والله المعين".

وفي سياق آخر، حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأخبار المترددة حول امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني، ونظام التحاق الطلاب بالثانوية "الفنية أو العامة"، مؤكدةً على أن نتيجة الطالب في الترم الأول بالامتحان الموحد اجتيازية، ولا علاقة لها بتنسيق دخول الثانوية فيما بعد.

وأوضحت وزارة التعليم، أنه بعدما كان التنسيق يقاس على نتيجة الطالب في الترمين كل فصل دراسي بـ140 درجة، فإن الـ280 درجة كاملة ستكون على امتحانات الترم الثاني فقط، وسيتم زيادة عدد الأسئلة.

وأضافت الوزارة، أن المديرية التعليمية ستتولى عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي أوائل شهر يونيو بلجان مراقبة ومؤمنة وفق الإجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت، في وقت سابق، توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2020، وذلك للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي.

وسبق وشارك الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور والطلاب منشورًا عن المصادر التعليمية والأسئلة التفاعلية عن مواد اللغة العربية والدراسات والمواد التعليمية على منصة "ذاكر" التابعة لبنك المعرفة المصري.

وقال بنك المعرفة المصري، في منشور له، إنه سيتم إصدار دروس تفاعلية تعتمد في بنائها على نموذج للتعلم يتضمن خمس مراحل أساسية تهدف إلى مساعدة المتعلمين على بناء المعرفة وربط خبراتهم السابقة بمحتوى التعلم.

تابع مواقعنا