الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الباز: "لا مكان يصلح للحياة على الفضاء والشباب هم المستقبل الحقيقي"

جانب من المداخلة
كايرو لايت
جانب من المداخلة
الثلاثاء 16/مارس/2021 - 01:01 ص

قال الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصري وأستاذ البحث العلمي ومدير مركز الاستشعارعن بعد في جامعة "بوسطن"، لم نجد حتى الآن مكان ما في الفضاء يصلح للحياة كما نعيش علي سطع الأرض مشيراً إلى عدم وجود أى إثبات حول وجود ما يسمي بالكائنات الفضائية.


وأوضح العالم المصري، أن فكرة إنشاء وكالة "ناسا" نتجت من ما وصفه بـ "العراك السياسي" وقتها بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية وكيف نجحت ناسا من خلال مجموعة من العوامل وهى اختيار المؤسسة وتحديد الوقت واختيار قادة العمل والاعتماد علي الشباب وتقدير التميز.


جاء ذلك خلال الندوة الافتراضية التى نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى عبر منصة "zoom" تحت عنوان كيف نجح برنامج أبوللو الى القمر. 


ودعا "الباز" الشباب فى مصر بالقراءة في مختلف التخصصات والمجالات في العلوم والتاريخ والفنون حتى يصبحوا أصحاب عقول مستنيرة تساعدهم علي التقدم والتفوق فيما يتعلق ببناء المستقبل مشددا علي أهمية جمع العلم والمعرفة من خلال القراءة.


وقال العالم المصري: أن مستقبل مصر الحقيقي في يد الشباب، مشيراً إلى أن الشباب هم من يمتلكون العقول والصمود ولديهم عزم وطاقة لكي يساهموا في بناء المجتمع في المستقبل، مضيفاً أن المنافسة العلمية مهة جداً وتشكل إضافة جديدة ولابد من احترامها وتدعيمها. 


من جانبه أعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية عن سعادته بحضور عالم الفضاء المصرى فاروق الباز للندوة ، قائلاً : نفخر بتواجد نموذج ومثال علمى عالمي وقدوة في إشارة للدكتور فاروق الباز قيمة كبيرة عاشق لمصرنا الغالية وأمتنا العربية.


أباظة: الدول لا يمكنها مواجهة آثار جائحة كورونا بمفردها

تابع مواقعنا