السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع بدء معرض الزهور..ماهي أجمل النباتات على وجه الأرض؟

زهرة الأوركيدا، أو
أخبار لا تهمك
زهرة الأوركيدا، أو ما تُعرف بزهرة السحلب
الثلاثاء 16/مارس/2021 - 08:37 ص

النباتات الطبيعية هي من إجمل إبداعات الخالق سبحانه وتعالى، فهى تُبهر الناظرين إليها وتجعلهم يفكرون في عظيم صنع الله، والمتأمل للطبيعة والحدائق الواسعة يرى تنوعًا جميلًا بين الأشجار والنباتات.

 

وتعد الزهور هي اجمل الكائنات الحية الموجودة على الأرض، نظرًا لروعة شكلها واختلاف ألوانها والروائح الطيبة المنبعثة منها التي يمكنها أن تجدد الطاقة الإيجابية للإنسان، حيث نرى الأشخاص تتسارع في تقديمها كهدية بينهم لتعبر عن حبهم للآخرين، وذلك لأن الزهور هى أكثر من يُسعد الإنسان خاصًة النساء، وتتصدر زينة الأفراح والمناسبات السعيدة أو حتى المناسبات الرسمية لأنها تبعث الروح للمكان والسكينة والراحة النفسية وأيضًا المحبة، وهناك أجمل أنواع الزهور على الأرض.


أنواع الزهور:-


زهرة الكرز، وهي زهرة يابانية الأصل وتعد إحدى رموز الدولة، حيث تنتشر صورها دائمًا على لوحات الفن الياباني وعلى القرطاسية والصحون وغيرها، واسمها الآخر هو "ساكورا" و يدخل في بعض الأغاني الشعبية والوطنية في اليابان، وهي ترمز إلى الطبيعة سريعة الزوال، ومن الجدير بالذكر أن هذه الزهرة العريقة كانت من الرموز المشجعة للجنود اليابانيين في الحرب العالمية الثانية.


زهرة الربيع، وهي زهرة فواحة و معمرة تم تسميتها بذلك لأنها تعيش فقط في موسم الربيع، وهي ذات أوراق بيضاء ناصعة، تتوسطها بقعة صفراء جذابة، رائحتها منعشة تقترب من رائحة اليانسون، ويتم منها إنتاج زيت الكافور الذي يدخل في علاج العديد من الأمراض والالتهابات الجلدية.

 

زهرة التوليب، تنتمي لها العديد من الأصناف والتي يزيد عددها عن 100 نوع تقريباً، وهي تتبع لزهور الزنبق الجميلة، تتواجد في المناطق المعتدلة والباردة نسبيًا، وتنتشر بكثرة في أوروبا وآسيا وإيران والصين واليابان وبعض دول المغرب العربي، وهي تتحمل الأجواء الباردة، كما تعد التوليب الزهرة الرسمية لدولة هولندا التي تعتبر الزهور بشكل عام مصدر دخل قومي أساسي لها .

 

زهرة الأوركيدا، أو ما تُعرف بزهرة السحلب، وتعتبر من أغلى أنواع الزهور في العالم وأقدمها على وجه الأرض، والأوركيد تُعني الحسناء، حيث تدل على شدة جمالها، وهي تُسمى أيضًا في بعض الدول باسم "زهرة عطر الملوك"، وتلك الزّهرة لا تستقر على لون أو شكل؛ فهي متجددة باستمرار وتتغير أشكالها، وتتواجد في البيئة الدافئة والمعتدلة حتى تنمو، وعمرها قصير إلى حد ما فهي تموت بعد أسبوعين كحد أقصى.

تابع مواقعنا