الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ولفرهامبتون ينضم لضحايا ليفربول في “البريميرليج” بهدفي “صلاح وفان دايك”

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 21/ديسمبر/2018 - 11:56 م

نجح فريق ليفربول الذي يلعب ضمن صفوف الدولي المصري محمد صلاح في تحقيق فوزًا غاليًا على نظيره ولفرهامبتون  بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج” على ملعب “مولينيو”.

الشوط الأول

جاء الهدف الأول لفريق ليفربول عن طريق اللاعب محمد صلاح في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول، من خلال عرضية من جهة اليسار عن طريق روبرتسون لكن أبعدها دفاع الذئاب ثم ارتدت إلى “ماني” الذي مررها إلى فابينيو جهة اليمين فأرسلها عرضية أرضية قابلها صلاح بلمسة رائعة بالقدم اليمنى سكنت شباك الذئاب على يمين الحارس.

 وبهذا الهدف يتصدر محمد صلاح صدارة هدافى الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 11 هدف  متفوقا بهدف على الجابونى بيير أوباميانج مهاجم فريق أرسنال. حاول فريق ولفرهامبتون العودة للقاء من خلال بعض الهجمات المرتدة، ولكن فشلت كل المحاولات بسبب تصدى  “أليسون” حارس مرمى “الريدز”.

كما كانت هناك محاولات من فريق ليفربول لتعزيز تقدمه حيث كانت هجمة خطيرة عن طريق بينية “ماني” التي جعلت صلاح منفرداً بالمرمى لكن باتريسيو حارس الذئاب أنقذ الموقف وخرج فأمسك الكرة.

في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، نشط فريق ولفرهامبتون عن طريق الجبهة اليمنى في ظل خمول واضح من روبرتسون الجناح الأيسر لفريق ليفربول، ولكن أطلق حكم اللقاء صافرته ليعلن انتهاء الشوط الأول. في الشوط الثاني

حاول فريق ولفرهامبتون ادراك هدف التعادل عن طريق بعض الهجمات المرتدة ولكن خبرة لاعبي ليفربول رجحت كفته، حيث كانت كل الهجمات مصيرها الذهاب  إلى أحضان أليسون حارس مرمى “الريدز”

في الدقيقة 68 من زمن المباراة  نجح “فيرجل فان دايك” لاعب فريق ليفربول في تعزيز تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني، من خلال عرضية من ركنية جهة اليسار أبعدها دفاع ولفز ثم ارتدت إلى صلاح جهة اليمين فأرسلها عرضية رائعة إلى قلب دفاع الذئاب قابلها فان دايك بلمسة رائعة بالقدم اليمنى لتسكن شباك المرمى على يسار الحارس.

سيطر فريق ليفربول على مجريات اللقاء حتى وصلت نسبة الاستحواذ ولفرهامبتون 35% – 65% ليفربول، ليعلن “الريدز” تفوقه وتنتهى المباراة بفوزه بهدفين دون رد.

بهذا الفوز يرفع ليفربول رصيد إلى 48 نقطة متصدرًا  قمة الدوري الإنجليزي، ويلاحقه مانشستر سيتي ثانيا بـ44 نقطة، ثم توتنهام هوتسبير ثالثا بـ39 نقطة، وفي المقابل، يتواجد وولفرهامبتون في المركز السابع برصيد 25 نقطة.

تابع مواقعنا