الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتكلفة 282 مليار جنيه.. التأمينات تستعد لصرف المعاشات بالعام المالي 2021/2022

اللواء جمال عوض
سياسة
اللواء جمال عوض
الثلاثاء 16/مارس/2021 - 11:43 ص

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أولى اهتمامًا كبيرًا لأصحاب المعاشات من أجل الارتقاء بمستوى المعيشة، حيث وجه بزيادة المعاشات بنسبة 13% اعتبارًا من أول يوليو المقبل بتكلفة سنوية قدرها 31 مليار جنيه.

وأشار رئيس الهيئة، في بيان صحفي، إلى أن عدد المستفيدين من هذه الزيادة يصل الى 10.5 مليون من أصحاب المعاشات والمستحقين، موضحًا أن تحديد نسبة الزيادة السنوية للمعاشات يتم  حسابها، وفقًا لمتوسط معدلات التضخم والتي تعادل 5% هذا العام، إلا أن توجيه السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 13% لتغطية معدل التضخم وتحقيق زيادة عن نسبة التضخم بنسبة 8% في دخول أصحاب المعاشات لتحسين مستوى معيشتهم.

وأوضح رئيس الهيئة أن قيمة المعاشات المنصرفة عام 2014 بلغت 86.5 مليار جنيه ومن أجل تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم فقد تم زيادة قيم المعاشات سنويًا لتصل في العام المالي 2021/2022 إلى مبلغ 282 مليار جنيه.

وأضاف عوض، أن قرار فض التشابكات الذي اتخذه رئيس الجمهورية، أتى بثماره حيث لا يتمثل فقط في استرداد أموال أصحاب المعاشات بفوائدها المتراكمة على مدى سنوات، كما أن الهيئة بصدد إنشاء صندوق لاستثمار أموال التامينات، موضحًا أن الصندوق سيكون له أمناء للاستثمار سيحددون أوجه الاستثمار ومجالاتها، لتحقيق أكبر عائد ممكن وبطريقة آمنة.

رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: 10.5 مليون مواطن مستفيد من زيادة 13%

"التأمينات": سرعة وجودة الخدمة المقدمة للمواطن هي الهدف الاستراتيجي للهيئة

الحكومة تنفي اعتزامها إلغاء معاش المرأة المطلقة وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد

تابع مواقعنا