الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل أول منصة افتراضية للتوظيف لعام 2021 (فيديو)

حمد بلال مدير مركز
فيديو
حمد بلال مدير مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال
الثلاثاء 16/مارس/2021 - 12:28 م

قال محمد بلال مدير مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بجامعة الإسكندرية، إن جرى إطلاق أول منصة إلكترونية للتوظيف وذلك للربط بين خريجي الجامعات المصرية وسوق العمل، موضحًا: “هذا العمل ليس أمرا جديدا لكننا تنبهنا له منذ عام 2017 وبدأنا نعمل على تقليل الفجوة بين الخريجين وسوق العمل”.


وأضافت إبراهيم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي حسام حداد: “الجامعات كانت تتخيل أنها تفرز أفضل الخريجين الذين يناسبون احتياجات السوق، بينما السوق ممثلا في قطاعات الأعمال والتجارة والصناعة يرى عكس هذا الأمر، وأنهم يتفقدون إلى بعض المعارف، ومن هنا بدأت فكرة التدريب في قطاع الأعمال، إذ ينخرط الخريجون في مجموعة من البرامج التدريبية قبل الالتحاق بسوق العمل”. 


وتابع مدير مركز التطوير الوظيفي بجامعة الإسكندرية: “بدأنا التوجه إلى هذا الوضع منذ أعوام، إذ أن المركز يعمل على ثقل الخريجين بالمهارات والمعارف التي يحتاجها سوق العمل، وبدأت في إجراء دراسة كاملة على سوق العمل المصري، وبخاصة فيما يتعلق بجامعة الإسكندرية، ودرست الاحتياجات في الإسكندرية ومطروح والبحيرة”. 

أسوان يدخل معسكرًا مغلقًا بالإسكندرية لمدة أسبوعين
وأردف: “أطلقنا عددا من البرامج المهنية وليست الأكاديمية التي تؤهل الخريجين إلى دخول سوق العمل، إذ أننا ندرب الطلاب على وشك التخرج في الفرقة الرابعة أو الفرقة الثالثة أو حديثي التخرج منذ 5 سنوات، ويحصلون على القطاع المهني ومديري تنمية الموارد البشرية وتنمية الشركات”.
وأوضح أن المنصة جزء من المنظومة، لانها عبارة عن حلقة الربط بين الخريج وسوق العمل وإتاحة فرص عمل للخريجين: “المنصة عبارة عن ويب سايت يمكن الدخول عليه من خلال موقع الجامعة، بعدها يسجل الخريج السيرة الذاتية، كما يضع أصحاب الأعمال الوظائف التي يحتاجونها على هذا الموقع أيضًا”.

 

تابع مواقعنا