الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"سعفان": إنشاء 27 إدارة عامة في المحافظات لخدمة العمالة غير المنتظمة

وزير القوى العاملة
محافظات
وزير القوى العاملة
الثلاثاء 16/مارس/2021 - 01:49 م

كشف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، خلال لقاء العمالة غير المنتظمة في محافظة المنوفية، أثناء تسليم وثائق التأمين على العمالة غير المنتظمة في المنوفية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، إنشاء 27 إدارة عامة بالمحافظات لتحقيق العدالة للعمالة، وأن مديريات الوزارة ساهمت من حساباتها بمبلغ قدره مليار و400 مليون جنيه لدعم العمالة غير المنتظمة.

وأضاف وزير القوى العاملة، أن الهدف الرئيسي من الوثيقة تأمين العمال من المخاطر التي يتعرضون لها من خلال وظائفهم، وقد تم عمل 190 ألف وثيقة تأمينية، وتسليمها للعمال بمختلف محافظات الجمهورية.

ووجه وزير القوى العاملة، كافة العمال بضرورة تحديث بطاقة الرقم القومي بالوظيفة، التي يشغلها للاستفادة من جميع الخدمات المقدمة، مؤكدًا بأنه تم التنسيق الكامل بين الوزارة والأحوال المدنية، لتسهيل استخراج البطاقات اعتبارًا من الأسبوع المقبل، مشيدًا بوعي أبناء المنوفية في الوقوف بجانب وطنهم.

وعلى هامش الاحتفالية، التقى محافظ المنوفية، ووزير القوى العاملة، بعدد من العمالة غير المنتظمة العائدين من الخارج لعرض المشكلات التي تواجههم، وتوفير فرص عمل لهم بحضور رئيس جهاز تنمية المشروعات.

وتم مناقشة كيفية تمويل مشروعاتهم ومساعدتهم في بدء مشروع تحت مبادرة ابدأ مشروعك، ووجه وزير القوى العاملة بضرورة تنظيم دورات تدريبية لعرض النماذج الناجحة لهم، بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات للاستفادة من التجارب في كيفية إعداد دراسة جدوى للمشروعات.

وزير القوى العاملة من المنوفية: وفرنا 190ألف وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة (صور وفيديو)

تابع مواقعنا