الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"بزنسوا في العضوية".. نكشف واقعة فساد في أحد الأندية الرياضية الشهيرة

المتهمان بالواقعة
حوادث
المتهمان بالواقعة
الثلاثاء 16/مارس/2021 - 02:27 م

كشف المستشار هيثم عباس، المسئول القانوني لنادي الشمس الرياضي، واقعة فساد كبرى داخل النادي، ارتكبها موظفان يُدعيان "مجدي.أ، وعبد الفتاح. م"، في إدارة توثيق العضويات بنادي الشمس، لقيامهما بتسجيل عضويات وهمية والاستيلاء على الأموال لصالحهم.

وأضاف عباس في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن إحدى العضوات وتدعى كريمة، تقدمت بطلب للنادي بضم زوجها، موضحًا أنه بمراجعة الأوراق الخاصة بالعضوة، تبين أن السيدة انضمت للعضوية عن طريق فصل عضوية والدها، كما اكتشفنا تغيب الورق الأصلي لعضوية والدها.

 

وأوضح أنه تم تسجيلها عن طريق التزوير، والحصول على مبلغ 150 ألف جنيه، قيمة الاشتراك في عضوية نادي الشمس، حيث يقوم المتهمان بإضافة الأعضاء من العضويات المحذوفة أو الأسماء المشابهة مع تغيير بسيط، مع إيداع 7 آلآف جنيه لخزينة النادي فقط، واستيلائهم على فارق المبلغ 150 ألف جنيه قيمة الاشتراك.

وأوضح المحامي، أن النادي اكتشف 5 وقائع فساد بهذه الطريقة، وتم اتجاذ الاجراءات القانونية حيالهم من من نيابة 

واختتم عباس، “أننا بصدد إقامة دعاوى قضائية ضد مدعي العضوية للنادي لمطالبتهم بفروق مبالغ العضوية المقدرة 150 ألف، ومطالبة الموظفين بتعويض عن الأضرار التي لحقت بالنادي والتي تعد أموالًا عامة”.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما ورد للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من إحدى السيدات، مقيمة بالقاهرة، معلومات بأنها فى غضون عام 2018 تقدمت بطلب للحصول على عضوية أحد الأندية الرياضية بالقاهرة، "عضو مستقل"، وحصلت عليها بالفعل بعد أن قامت بسداد مبلغ  100 ألف جنيه، "رسوم اشتراك "وحال رغبتها في إضافة والديها على عضويتها كمرافقين لها، اكتشفت أن عضويتها بالنادي منبثقة عن عضوية أحد أعضاء النادي القدامى وليست عضوة مستقلة جديدة، وليس لها الحق في إدخال والديها، وعليه قام مجلس إدارة النادي بشطب عضويتها لكونها تمت بموجب مستندات مزورة، واتهمت مسئولي قطاع الاشتراكات والعضوية بالنادي بالاستيلاء على أموالها.

على الفور تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده أن وراء تلك الواقعة، اثنين من موظفي النادي المشار إليه، حيث قام المذكوران بالاتفاق فيما بينهما على الاستيلاء على أموال الشاكية مستغلين طبيعة عملهما بقطاع الاشتراكات، والعضوية بالنادي واستغلا تشابه الأسماء فيما بين بعض أعضاء النادي القدامى، والمواطنين الراغبين في الحصول على عضوية جديدة بالنادي، وقاما بإضافة بيانات المواطنين الجدد على استمارات العضوية الخاصة بالأعضاء القدامى لإثبات أنهم أنجالهم خلافاً للحقيقة ولهم الحق فى الحصول على عضوية النادى كعضو تابع، وقاما باتباع طرق احتيالية عن طريق إضافة بيانات الشاكية على عضوية عضو عامل قديم بالنادى "كابنة له" مستغلين تشابه اسم والدها الثلاثي مع ذلك العضو، وقاما بإصدار العضوية للشاكية كعضوية أبناء منفصلة وليس عضوية عاملة، وقاما بالاستيلاء منها على مبلغ مائة ألف جنيه كرسوم عضوية جديدة وأودعا مبلغ 7 الآف جنية لخزينة النادى كرسوم انفصال عضوية بدلاً من المائة ألف جنيه المسلمة لهما من الشاكية، ومن خلال ذلك تمكنا من الاستيلاء على مبلغ مالي.

وتمكنت أجهزة عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، أمكن ضبط المذكورين حال تواجدهما بالنادي.

 وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

تابع مواقعنا