السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن": 11 يناير 2022 آخر موعد لتوفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية

وزيرة التضامن
سياسة
وزيرة التضامن
الثلاثاء 16/مارس/2021 - 02:55 م

قال أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن لشئون المؤسسات الأهلية، إن الجمعيات الأهلية ستقوم بتقديم طلبات لتوفيق أوضاعها خلال عام واحد فقط في الفترة من 12 يناير 2021 وحتى 11 يناير 2022، وفقًا لائحة التنفيذية الجديدة لقانون الجمعيات الأهلية.

وأضاف مساعد وزيرة التضامن لشئون المؤسسات الأهلية، إنه سيكون هناك رقم مميز لكل جمعية أهلية يتم استخدامه في التسجيل في كافة الأنشطة والتعاملات الأخرى.

وأشار عبد الموجود، إلى أن لأول مرة تشمل اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي بابًا للتطوع، مردفًا: "نقلة جديد للعمل الأهلي في مصر، لأول مرة تشمل اللائحة باب للتطوع والمتطوعين".

‎وفي سياق آخر، كرمت القباج، أمس، عبدالله شكري، أحد أبناء دور الأيتام بمحافظة الشرقية، والذي قدم نموذجًا ملهمًا باجتهاده دراسيًا حتى أصبح معيدًا بكلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق، مؤكدة أنه يمثل نموذجًا يحتذى به في الاجتهاد بالرغم من الظروف الصعبة والتحديات التي يواجهها في حياته.

‎كما وجهت، بتقديم دعم مادي لعبد الله بقيمة 2000 جنيه شهريًا لمساعدته في الدراسات العليا، بالإضافة إلى توفير جهاز لاب توب له، وأيضًا بتحمل تكاليف رسالتي الماجيستير والدكتوراه الخاصة به.

‎ووجهت أيضًا بتأثيث الوحدة السكنية التي حصل عليها عبدالله من محافظة الشرقية، وذلك في إطار توجيهات الرئيس بتوفير كافة أوجه الدعم لأولاد دور الأيتام.

رواد موقع التواصل الاجتماعى يحتفون بصورة لحاكم دبي مع أحفاده

 

تابع مواقعنا