الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رؤساء الجامعات يكشفون لـ"لقاهرة 24" خريطة الدراسة بالكليات خلال شهر رمضان

استئناف الدراسة بالجامعات
تقارير وتحقيقات
استئناف الدراسة بالجامعات
الثلاثاء 16/مارس/2021 - 06:06 م

كشف عدد من رؤساء الجامعات، خريطة الدراسة بالكليات بالتيرم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020- 2021، خلال شهر رمضان المبارك، والتأكيد على أن هناك توجيهات لعمداء الكليات بوضع الجداول الخاصة بالشهر الكريم ومراعاة ظروف الصيام.

وأضاف رؤساء الجامعات، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه من المقرر أن يتم تقليل ساعات الدراسة بالأيام التي يتواجد فيها الطلاب بالجامعات، مع الاهتمام وزيادة ساعات الدراسة بنظام "الأون لاين".

وأشار رؤساء الجامعات، إلى أن تطبيق نظام التعليم الهجين، الذي يمزج بين التعليم عن بعُد والتعليم وجها لوجه، يتيح الدراسة بنظام "اون لاين"، دون الإخلال العملية التعليمية للطلاب.

وأوضح رؤساء الجامعات، أنه سيتم تفعيل الإيميل الجامعي للطلاب وأعضاء هيئات التدريس، مع إتاحة المقررات الدراسية عبر المواقع الإلكترونية للجامعات والمنصات الإلكترونية، وذلك من أجل إتاحة المقرر الدراسي كاملا للطلاب.

كرم جبر يتفقد قناة "إكسترا نيوز" ويشدد على أهمية رسالة الإعلام في الفترة المقبلة (صور)

كما أكد رؤساء الجامعات، أنه وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، فسيكون حضور الطلاب في الكليات النظرية والأدبية والإنسانية يومين، على أن يكون حضور الطلاب بالكليات العلمية ما بين 3 أو 4 أيام.

الجدير ذكره، أن المجلس الأعلى للجامعات، قرر مد العام الدراسي الحالي 3 أسابيع مبدأيا لتعويض ما فات الطلاب خلال فترات الإجازة والتي فرضتها تداعيات جائحة فيروس كورونا.

تابع مواقعنا