الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"العليا لحقوق الإنسان" تُسلم المجلس القومي تعقيب الحكومة على التقرير السنوي الأخير

وزير الخارجية
سياسة
وزير الخارجية
الثلاثاء 16/مارس/2021 - 06:28 م

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، ورئيس اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان.

 وأكد الوزير تقديره واللجنة العليا للدور الهام الذي يضطلع به المجلس بصفته جهة مستقلة في مجال حقوق الإنسان، وأهمية التشاور المستمر بين اللجنة العليا والمجلس بما يخدم حماية وتعزيز حقوق الانسان في مصر.

 من جانبه، أشاد محمد فايق بمبادرة الحكومة، بإعداد تعقيب على التقرير السنوي الأخير للمجلس، بعد دراسة مضمونه مرحبا بعقد جلسة مشتركة للمجلس واللجنة العليا لمناقشة تقرير المجلس وملاحظات الحكومة عليه.

وفى إطار حرص اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان على تعزيز التشاور مع المجلس القومى لحقوق الإنسان بشأن مختلف القضايا والملفات الحقوقية بما من شأنه أن ينعكس إيجابياً على النهوض بأوضاع حقوق الإنسان.

هشام توفيق يستعرض خطة قطاع الأعمال في النهوض بالمشروعات الصغيرة

 ووجه الدعوة للمجلس لعقد اجتماع مشترك فى 16 مارس الجاري لمناقشة تعقيب الحكومة على التقرير السنوي للمجلس.

وشهد الاجتماع نقاشاً تفاعلياً منفتحاً وبناءً حول التقدم المحرز مؤخراً في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان وكذا التحديات ذات الصلة، وتوصيات المجلس للتعامل معها. 

وأكد أعضاء اللجنة العليا خلال الاجتماع على تقديرهم للدور الهام الذي يضطلع به المجلس، فى مجال ترسيخ قيم حقوق الإنسان ونشر الوعي بها. 

 وكان السفيرعلاء رشدى مساعد وزير الخارجية، والقائم بأعمال رئيس الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، سلم فى 15 مارس الجارى، محمد فايق خطاب من وزير الخارجية ورئيس اللجنة العليا، ؤمرفق به تعقيب الحكومة على التقرير السنوى الأخير للمجلس. 

 وأكد حرص الحكومة في التعامل بجدية مع ما يصدر عن المجلس من تقارير. 

وأوضح السفيرعلاء رشدى أن اللجنة العليا إضطلعت بمهمة الدراسة المدققة لكافة الملاحظات والتوصيات في التقرير السنوى الأخير للمجلس، والتنسيق مع كافة الجهات الرسمية المعنية بهدف التعقيب على تلك الملاحظات والوقوف على إمكانية الأخذ بالتوصيات الواردة فيه. 

السيسي يمنح أبو هشيمة شهادة تقدير ذهبية لدعمه مشروعات صندوق تحيا مصر

 

 

تابع مواقعنا