الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف من البرلمان: “هنترجم القرآن للغة الهوسا”

وزير الأوقاف داخل
ثقافة
وزير الأوقاف داخل البرلمان
الثلاثاء 16/مارس/2021 - 06:16 م

استعرض الدكتور محمد مختار جمعة، مجهودات وزارة الأوقاف في النشاط التوعوي داخل قارة إفريقيا، مؤكدا أن الاهتمام بناء علي توجهات القيادة السياسية والرئيس السيسي في الاهتمام بإفريقيا وإيمان منا بحق هذه القارة علينا.

وأضاف جمعة، خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية، بأن إجمالي عدد الوفدين إلى إفريقيا هذا العام 24 موفد إلى عدد من الدول الإفريقية، وبلغ عدد الأئمة رمضان قبل الماضي حوالي 42 أمام موزعين على عدد من الدول داخل القارة السمراء لايصال رسالة الأوقاف إلى العمق الإفريقي.

وأضاف جمعة، إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف السودانية على عقد عدد من الدورات بعد رمضان لتدريب الأئمة ولأول سيتم تدريب الواعظات السودانيين كذلك في أكاديمية الأوقاف في نهاية شهر رمضان وكذلك مسابقات للقرآن، لافتاً إلى أن الوزارة تتحمل منح دراسية لعدد من الطلبة الأفارقه، وتقدر تكلفتها بـ600 ألف جنيه سنويا.

وكشف جمعة عن تنفيذ الوزارة لخطه لترجمة القرآن الكريم إلى اللغة الأردية لأول مره في التاريخ يشرف عليها علماء ومدقيين مصريين وبنهاية العام سيكون القرآن مترجم إلى لغة الهوسا.

يأتي ذلك فى الوقت الذي استهل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اجتماع لجنة الشئون الإفريقية برئاسة النائب شريف الجبلي بتوزيع مجلة مطبوعة بعنوان منبر الإسلام تتناول حوار الأديان والثقافات، وأثره في تحقيق الأمن والسلم.

 فيما أكد الجبلي في كلمته استعداد لجنهة الشئون الإفريقية بمجلس النواب للمساعده في دعم توجهات الوزارة في تحقيق أهدافها في الدعوه.

تابع مواقعنا