الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيبة عربية ترفض تولي منصب وزيرة الصحة في البرازيل.. تعرف عليها (فيديو)

 لودميلا حجار
كايرو لايت
لودميلا حجار
الثلاثاء 16/مارس/2021 - 09:27 م

رفضت أخصائية أمراض القلب من أصل عربي لودميلا حجار، تولى مسئولية وزارة الصحة في البرازيل، بعد أن تردد اسمها بقوة على الساحة عقب ترشيحها من جانب الرئيس جاير بولسونارو، لتدخل التغيير الوزاري الجديد لتخلف الجنرال إدواردو بازويلو.

باحثة مصرية تطور مادة جديدة قابلة للتحلل العضوي بدلًا من البلاستيك (فيديو)

 

لودميلا حجار، تبلغ من العمر 42 عامًا، وتنحدر من أصول عربية لأب جذوره سورية، وأم من أصل لبناني، وتعمل أستاذة بكلية الطب في جامعة سان باولو، وتمارس الطب في المستشفى السوري- اللبناني في نفس المدينة، وتعتبر من أرقى المستشفيات في أميركا اللاتينية.

تناولت قناة "الغد"، في تقرير مصور لها، بثته عبر شاشتها، بأنها رفضت تولي منصب وزارة الصحة في البرازيل، وتمارس الطب كأخصائية أمراض القلب بالمستشفى السوري اللبناني في أمريكا اللاتينية.

وأشار التقرير، إلى أنها تعمل أستاذة بكلية الطب في جامعة سان باولو ، تنحدر من أصول عربية لأب سوري وأم لبنانية، الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، عرض على لودميلا أن تحل محل إدواردو بازويلو وأن تصبح وزيرة للصحة في البرازيل.

وأوضح التقرير، أن اختيارها كان يصب في مصلحة الحكومة البرازيلية، لأنها تحظى بقبول بين السياسيين ومن خلال بالسونار وكان سيحصل على دعم من السلطة القضائية في إدارة الوباء لكنها رفضت تولي المسئولية وتم ترشيح اسمين آخرين.

بين الهواية ومساعدة الأسرة.. حكاية أصغر طفلة في صناعة الكراسي: "بساعد بابا وحلمي ادخل الجيش"

 

لودميلا معروفة بموقفها الداعم للعزلة الاجتماعية كوسيلة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وسبق لها انتقاد استخدام الكلوروكين كعلاج للفيروس، وأكد التقرير أن هذه المواقف تتناقض بشكل كبير مع ما دعا إليه الرئيس البرازيلي منذ بداية الوباء.

تابع مواقعنا