السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل "صحة الإسكندرية": انحسار أعداد مصابي كورونا و2500 شخص تلقوا اللقاح

إصابات كورونا
محافظات
إصابات كورونا
الأربعاء 17/مارس/2021 - 12:23 ص

قال الدكتور سعيد السقعان؛ وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن الوضع الحالي يشهد استقرارا في الوضع الوبائي وانخفاض معدل الإصابات خلال الأيام الأخيرة بنسبة من 1.4% إلي 0,3%، لتصبح الإسكندرية بذلك أقل محافظة علي مستوي الجمهورية في معدل الإصابة.

وأكد السقعان في تصريح لـ "القاهرة 24"، أن إجمالي من تلقى اللقاح بمحافظة الإسكندرية تعدى 2500 شخص، و"مراكز التطعيم في انتظار المزيد".

وأفاد السقعان، أن أكثر من 83% من الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس حاليا تماثلت للشفاء، لافتا إلي أن معدل الوفيات بالمحافظة انخفض خلال الفترة الأخيرة، وأن 5% فقط من الحالات المؤكدة تحت العلاج ما بين العزل المنزلي للحالات البسيطة والإقامة بالقسم الداخلي للحالات المتوسطة والإقامة بالعناية المركزة للحالات الحرجة.

وأشار السقعان إلي أن أعلى المناطق في معدلات الإصابة هي منطقة وسط الإسكندرية، بمعدل 343 إصابة من بين 100 ألف مواطن، وأن أقل المناطق في معدلات الإصابة منطقة العامرية بمعدل 101 إصابة، موضحاً أنع تم اكتشاف 1237 إصابة من خارج المحافظة

 وتقدم محافظة الإسكندرية خدمات الفرز والتصنيف والعزل من خلال 17 مستشفي بالمحافظة منها 2 للعزل، و2 صدر وحميات، و12 مستشفي للعزل والفرز والاشتباه تتبع وزارة الصحة بهيئاتها كاملة التجهيز.

وأستطرد وكيل وزارة الصحة، أنه حرصا من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتقديم خدمات علاجية لمصابي فيروس كورونا، فقد تم ضخ كميات كافية من أدوية البروتوكول العلاجي والمستلزمات الوقائية وتم زيادة أسرة العناية المركزة والداخلي المخصصة للعزل.

وأضاف أن اللواء محمد الشريف؛ محافظ الاسكندرية، أمر بتفعيل غرف إدارة أزمة كورونا بديوان عام المحافظة على مدار الساعة وربطها بغرف طوارئ مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، ليتم تسكين أي حالة إيجابية فور ثبوت إيجابيتها والتنسيق لتقديم الخدمات العلاجية الطارئة لمصابي فيروس كورونا المستجد كإجراء القسطرة القلبية الطارئة و الولادة وجراحات العظام وغيرها من الخدمات الطارئة، وذلك من خلال مستشفيات وزارة الصحة باختلاف هيئاتها.

كما قام الشريف بدعوي من ذوي الأمراض المزمنة و الأورام للتسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد من خلال ثلاث مراكز لتلقي اللقاح وهي؛ مركز صحة العمراوي بحي المنتزة، ومركز صحة المفروزة  بمنيا البصل، والمركز الإفريقي لصحة المرأة بحي العطارين.

منعها زوجها من ابنها.. كواليس مشاكل زوجية دفعت فتاة ثلاثينية للانتحار بالإسكندرية

تابع مواقعنا