الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمال فتح الله: مبادرة السيسي لتمويل العقارات تخفف العبء عن كاهل المطورين العقاريين

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 17/مارس/2021 - 06:42 ص

قال جمال فتح الله رئيس مجلس إدارة شركة بورتو جروب، إحدى الشركات المدرجة في البورصة المصرية،ان مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمويل الوحدات العقارية لمحدودي ومتوسطي الدخل بمعدل فائدة 3% على فترات سداد تصل إلى 30 عاما، تمثل انطلاقة قوية للقطاع العقاري في مصر، مؤكدا أن هذه المبادرة ستخفف العبء عن كاهل المطور العقاري، وتوجه تركيزه نحو تحقيق مزيد من الإنتاجية برفع عبء التمويل عنه.


وأضاف فتح الله خلال مؤتمر صحفي للشركة يوم الثلاثاء، أنه يتوقع أن يكون هناك تسهيلات من الدولة في توفير الأراضي بمساحات مناسبة وأسعار مناسبة، حتى يتمكن المطورون من إنشاء الوحدات بسعر مناسب لمحدوي ومتوسطة الدخل.


وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات بقيمة ٣ مليارات جنيه خلال 2021، وأشار مجلس إدارة بورتو جروب، إلى خطة الشركة للعمل بجدية شديدة خلال الفترة المقبلة للوفاء بالتزاماتها مع عملائها وتنفيذ وتسليم مشروعاتها وفقا لما تم تحديده مع عملائها.


وأوضح أن إجمالي عدد الوحدات التي قامت الشركة ببيعها للعملاء حتى الآن تتجاوزعشرة آلاف وحدة بإجمالي قيمة حوالي 13 مليار جنيه، وتم تسليم أكثر من سبعة آلاف وحدة منها حتى الآن، كما تخطط الشركة لتسليم 3500 وحدة أخرى تقريبا خلال العام الجاري. 


وتحدث عن خطة المستثمرين الحاليين لتأسيس كيان جديد بالاشتراك مع مجموعة برايم مصر وشركة أسماك الإمارتية، يتمثل نشاطها في تطوير وإدارة الأعمال والمشروعات والاستثمارات، مؤكدا أن الشركة تستفيد بشكل كبير من المشروعات والكيانات الضخمة التى تمتكلها كل من بورتو جروب وبرايم مصر فى قطاعات مختلفة، كما يمكنها هذا من الدخول فى شراكات استراتيجية بين القطاعين العام والخاص.


وقال إن الشركة لديها خطة لتنفيذ 3 مشروعات جديدة باستثمارات تقديرية تصل إلى نحو 20 مليار جنيه على أراض حصلت عليها الشركة خلال عامي 2019-2020، وهذه المشروعات عبارة عن "جولف بورتو كايرو"، و"بورتو أسيوط" و"بورتو أغادير"، موضحا أن مشروع "بورتو أسيوط" يستهدف إنشاء مجمع عمرانى متطور بمحافظة أسيوط يشمل 500 وحدة سكنية بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 4.5 مليار جنيه على مدار 6 سنوات. 


وأوضح أن مشروع "جولف بورتو كايرو" يقع على مساحة 151 فدانا ضمن المرحلة الرابعة من مدينة المستقبل على طريق الأمل مباشرة وبالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة ومدينتي، ويتضمن 3 آلاف وحدة سكنية و500 فيلا بجانب مطاعم عالمية ومدرسة دولية وحضانة ومسجد و مكاتب إدارية.


وأضاف أيمن بن خليفة نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة عن خطتهم الطموحة للبحث عن فرص استثمارية جديدة وأراض في مختلف أنحاء الجمهورية بعد التأكد من تميزها استثماريا وتناسبها مع الخطط التنموية والاستثمارية للشركة، كما أن البحث المستمر عن أراض يأتي ضمن خطة الشركة التوسعية المستمرة.
ولفت إلى أن استثمارات الشركة داخليا وخارجيا تبلغ 30 مليار جنيه تقريباً، كما أن الشركة لديها خطة قوية لزيادة معدلات التنفيذ بمشروعاتها، لافتا إلى أن الالتزام بمعدلات التنفيذ أحد التحديات التي تواجه السوق العقارية عقب أزمة كورونا. 



 

تابع مواقعنا