الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخطاء تقع فيها أثناء استخدام مكيف الهواء وتضر بالشعر

أخطاء استخدام مكيف
كايرو لايت
أخطاء استخدام مكيف الهواء تضر بالشعر
الأربعاء 17/مارس/2021 - 05:56 ص

ليس كل غسولات الشعر تصل إلى خطوة التكييف، وهناك أوقات تكون فيها في عجلة من أمرك وتضطر إلى تخطي تكييف شعرك، حتى أن بعض الناس يتخطون البلسم لأنه يجعل شعرهم ملطخًا أو ثقيلًا أو دهنيًا، لذا فإن هناك احتمال أنك ترتكب بعض الأخطاء أثناء استخدام مكيف الهواء.

استخدامه على الجذور


عندما تقوم بتطبيق البلسم على الجذور، فإنه يجعل فروة رأسك أكثر دهنية، ومن ثم تنتج فروة رأسك دهونًا طبيعية لتغذية الجذور، وإذا قمت بتطبيق البلسم على فروة الرأس، فسوف يجعل الجذور دهنية ومسطحة أكثر من اللازم، لذا فإن الحيلة هي وضع البلسم من منتصف الطول إلى أطراف شعرك، ثم اتركيه ينقع لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم اغسليه بالماء البارد لإغلاق الجلد الزائد.

استخدام منتجًا كثيرًا جدًا أو العكس


يعد تكييف شعرك أهم خطوة في روتين العناية بالشعر، وسيؤدي تخطيه إلى جعل شعرك أكثر هشاشة، لذا فإن استخدام الكثير من المنتجات يمكن أن يؤدي إلى تراكم المنتج ويجعل شعرك يبدو دهنيًا، وعندما تستخدم القليل جدًا من المنتج، فإنه من الناحية العملية لا يعمل لصالحك على الإطلاق، حيث يعتمد مقدار المنتج الذي تحتاج إلى استخدامه في الواقع على طول وسمك شعرك، كما أن القاعدة الأساسية الجيدة هي استخدام قطعة أو اثنتين من الدمى ذات الحجم الربع.

عدم استخدام الشامبو المناسب لشعرك 


مثلما تحتاج إلى التركيز على الشامبو المناسب لنوع شعرك، عليك أن تفعل الشيء نفسه مع البلسم أيضًا، وإذا كان شعرك رقيقًا، فإن البلسم الخفيف الوزن رائع، وإذا قمت بترطيب شعرك الرقيق بعمق بشكل منتظم، فسيؤدي ذلك إلى إثقال شعرك، لذا ابحثي عن مكيف عالي الجودة يناسب نوع شعرك واستثمري فيه فقط.

عدم الاحتفاظ بالمكيف لفترة كافية


سيحتاج مكيفك إلى بضع دقائق لأداء وظيفته، وإذا قمت فقط بلمسه وشطفه مثل الشامبو، فلن يعمل على الإطلاق، كما تحتاج إلى وضع البلسم على أقسام وتركه لمدة 4-5 دقائق على الأقل، وسيترك ذلك شعرك رطبًا ولامعًا، وأثناء الترطيب العميق، تحتاج إلى استخدام قناع يمكنك وضعه وتركه لمدة 15-30 دقيقة قبل شطفه بالكامل.

تابع مواقعنا