الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للمقبلين على الزواج.. نصائح هامة عند تصميم المنزل

تصميم ديكور المنزل
كايرو لايت
تصميم ديكور المنزل (أرشيفية)
الأربعاء 17/مارس/2021 - 12:02 م

عند الدخول في علاقة جديدة ومن ثم يأتي الزواج، يبحث الطرفان على تصميم منزلهما بطرق عصرية، لذا إليك عدة نصائح، عند تصميم منزلك الجديد، حسب ما ذكر موقع " برايت سايد".

خزائن المطبخ حتى السقف:-

تتعدد مزايا هذه الخزانات، وأهمها أنه لا يتراكم الغبار عليها، كما تتمتع  بمظهر أكثر أناقة وحداثة وتوفر مساحة تخزين أكبر لأدوات المطبخ.

باكسبلاش المطبخ بدون تقليم:-

غالبًا ما تظهر هذه المشكلة أثناء تركيب المطبخ، وتظل هناك فجوة بين باكسبلاش المطبخ وكونترتوب، وعادة ما يتم تغطية هذه الفجوة بالقطع، لذا يوصى بتركيب المطبخ أولا، ثم تركيب اللوحة الخلفية. 

8 أخطاء يجب تجنبها في الديكور إن كانت شقتك صغيرة

فصل الفرن والموقد:-

يمكن فصل الفرن والموقد، وسيكون لديك مساحة تخزين إضافية أسفل الموقد، ولن تضطر إلى الانحناء لإخراج صواني الخبز الثقيلة من الفرن.

خزانة ملابس بدلا من دواليب متعددة:-

تتطلب خزانة الملابس مساحة أكبر من خزانة الملابس المدمجة، وستشغل الخزانة جيدة التخطيط مساحة أقل من الخزانات المتعددة الموجودة في جميع أنحاء منزلك.

أبواب من الأرض إلى السقف:-

يزيد الباب الممتد من الأرض إلى السقف من ارتفاع الجدران ويجعل الغرفة تبدو حديثة، وهذا الحل أكثر ملاءمة للديكور الداخلي البسيط أو العلوي.

مقابض مطبخ متكاملة بدلا من المقابض العادية:-

إذا كنت ترغب في توسيع مساحة منزلك بصريًا، فاختر خزائن المطبخ ذات الأبواب التي تفتح بالضغط عليها أو بمقابض مدمجة.

سطح عمل رفيع وأنيق بدلا من كونترتوب ضخم:-

نود أن نعتقد أن سطح كونترتوب المطبخ يجب أن يكون سميكًا قدر الإمكان، فكلما زاد حجمه، زاد طوله، كما أن سطح العمل الثقيل يثقل كاهل المساحة الداخلية ويجعل الأثاث يبدو ضخمًا للغاية، وكلما زادت المواد التي تستخدمها، زادت تكلفة المطبخ.

ألوان الخزانة:-

لا تزال الألوان الفاتحة والباستيل والطبيعية في الداخل شائعة، فيمكنك بسهولة تغيير أي شيء دون أي تكلفة إضافية في منطقة داخلية محايدة، ويتطلب التصميم الداخلي بنظام ألوان معين مزيدًا من الجهد عندما تريد إجراء أي تغييرات.

9 نصائح إبداعية يجب عليك الانتباه إليها عند تجديد منزلك

جزيرة بأسلوب بسيط:-

إذا كان حجم مطبخك يسمح لك بالحصول على جزيرة مطبخ، فاختر خيارًا بدون تفاصيل غير ضرورية، واجعلها بسيطة قدر الإمكان ولا تشوش أدوات المطبخ.

مناطق الإضاءة بدلا من ذلك مصباح سقف كلاسيكي:-

الإضاءة في الداخل الحديث هي شكل منفصل من الفن، وبمساعدة لمسات الإضاءة الموضوعة بشكل صحيح، يمكنك خلق جو مريح بالإضافة إلى تحديد مساحة الغرفة بصريًا.

مرحاض معلق على الحائط بدلاً من مرحاض مثبت على الأرض:-

المرحاض المعلق على الحائط يجعل عملية التنظيف أسهل ويساعد في توفير المساحة، كما يبدو هذا البناء أكثر أناقة وحداثة.

دش خالي من العوائق بدلًا من الاستحمام العادي:-

يعتبر  الدش الخالي آمنًا لكبار السن والأطفال، كما أنه من الأسهل تنظيف هذا الدش، لأنه يحتوي على عدد أقل من المفاصل والدرزات، ولكن يجب أن تتذكر أن هذا الهيكل يجب أن يكون له منحدر طفيف تحت الطلاء المترابط للسماح بتصريف المياه.

حوض سفلي بدلا من حوض علوي تقليدي:-

يفضل استبدال حوض التثبيت العلوي التقليدي بمغسلة سفلية مثبتة أسفل سطح العمل.

تابع مواقعنا