الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: غلق 225 كيانًا وهميًا من خلال الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي

جامعة القاهرة
تقارير وتحقيقات
جامعة القاهرة
الأربعاء 17/مارس/2021 - 12:45 م

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم 225 كيانًا وهميًا  حتى الآن، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي بشأن التعامل مع تلك الكيانات بحزم ولا تهاون.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن لجنة الضبطية القضائية بالوزارة، مستمرة في عملها لمواجهة الكيانات الوهمية التي تتلاعب بمستقبل الطلاب، مشددًا على أن الضبطية القضائية تلاحق الكيانات المزيفة في أي وقت.

ونوه المصدر بأن هناك كيانات وهمية تم إحالتها للنيابة العامة لاتخاذ اللازم حيالها، مؤكدًا على التنسيق الكامل مع المحافظين في تتبع الكيانات الوهمية وغلقها حافظا على مصلحة الطلاب.

كما أكد المصدر، أن وزير التعليم العالي، طالب الطلاب وأولياء الأمور حال الاستعلام عن أي كيان تعليمي لابد من الرجوع إلى الوزارة والموقع الرسمي لها حتى لا يتم التأثير على المستقبل التعليمي للطلاب، مشددًا على الرصد المستمر لتلك الكيانات وتوضيح القنوات الشرعية للطلاب وأولياء الأمور للاستفسار عن الكيانات التابعة للوزارة.

وأشار المصدر، إلى أن الوزير، وجه بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة، وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم، مهيبًا بالطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بالجامعات والمعاهد الخاصة المعتمدة الموجودة على موقع الوزارة.

واختتم المصدر، تصريحاته بالإشارة إلى أن التعاون الكبير بين الوزارة ولجنة الضبطية القضائية والجهات المعنية وكافة المحافظات حال رصد أي مخالفات أو كيانات وهمية، كما يتم التعامل مباشرة والتحويل الأمر للنيابة العامة.

"التعليم العالي": غلق كيانين وهميين بالدقهلية

"الهجرة و"التعليم العالي" تعلنان خطوات معادلة الشهادات الدولية للمصريين الدارسين بالخارج

تابع مواقعنا