الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها الاستحمام والتدخين.. 5 أخطاء تجنبها بعد تناول الطعام

أخطاء بعد تناول الطعام
كايرو لايت
أخطاء بعد تناول الطعام (أرشيفية)
الأربعاء 17/مارس/2021 - 01:21 م

هناك بعض الأخطاء التي يقوم بها أغلب الناس بعد تناول وجبة الطعام التي يمكن أن تضر بصحة الجسم، وفيما يلي أبرز 5 أخطاء تقوم بها بعد تناول الطعام، والتي تسبب بعض المشاكل على صحتك.

الاستحمام

بعد الاستحمام، ترتقع درجة حرارة الجسم، للتعامل مع هذا، يرسل الجسم القليل من الدم إلى الجلد أكثر من المعتاد، وهذا يمكن أن يعطل عملية الهضم ويبطئ عملية التمثيل الغذائي، لذا فإن أفضل وقت لبدء إجراءات المياه هو 30 دقيقة بعد الوجبة.

شرب الشاي

يعتبر الكثير تناول كوب من الشاي الساخن بعد الأكل جزءًا لا يتجزأ من يومهم، ولا يمكن الاستغناء عنه، ولكن أظهرت  الدراسات أن الشاي يتداخل مع امتصاص الحديد  وهو معدن يلعب دورًا مهمًا في جسم الإنسان، لذا يجب على الأطفال والحوامل والأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد تجنب شرب الشاي خلال ساعة من تناول الطعام، وبالنسبة للبالغين، فإن تناول فنجان من القهوة، لا ينبغي على معدة فارغة، أو يجب أن يقتصروا على كوب من الماء.

قد يكون سببًا وراثيًا.. تعرف على أسباب مشكلة بلع الطعام

النوم

إن الأسطورة القائلة بأن تناول الطعام قبل النوم هو سبب مباشر لزيادة الوزن تبددت منذ فترة طويلة، ولكن لا ينبغي أن نتجاهل بقية الضرر الذي يمكن أن يسببه، لأن النوم على معدة ممتلئة يسبب بعض المضايقات مثل الحموضة، والتجشؤ، والحموضة العالية.

 كما ثبت أن النوم المنتظم بعد الغداء أو العشاء مباشرة يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، لذا يفضل الذهاب إلى الفراش بعد تناول الطعام بساعتين على الأقل.

التمارين

لا ينصح الخبراء ببدء المران بعد تناول الطعام، ويمكن أن تؤدي الأحمال على معدة ممتلئة إلى الشعور بعدم الراحة، مثل الفواق والغثيان، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بالصدمات والتشنجات.

وفي حالة كنت غير قادر على الانتظار حتى تتدرب بعد تناول الطعام، فمن الأفضل أن تقصر نفسك على المشي الهادئ والبدء في ممارسة الرياضة بعد ساعتين على الأقل.

مع انتهاء فصل الشتاء وظهور رائحة التعرق.. إليكِ 5 وسائل لتثبيت العطور

التدخين

تشارك جميع أجهزة الجسم تقريبًا أثناء عملية الهضم النشطة، وهنا سيتم امتصاص النيكوتين بقوة مضاعفة، مما يزيد بشكل كبير من جميع آثاره الضارة، وقد ثبت أن التبغ يمكن أن يمنع امتصاص الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الكالسيوم والفيتامينات C و D، مما يلغي تأثير حتى أكثر الوجبات الصحية.

بالطبع من الأفضل الإقلاع عن التدخين تمامًا، ولكن إذا كنت تدخن باستمرار ولا تزال غير قادر على رفض سيجارة بعد تناول الطعام، فامنح جسمك 20 دقيقة على الأقل بدون تدخين، حسب ما ذكر موقع "برايت سايد".

تابع مواقعنا